تكريم سبيلبرج في مهرجان برلين السينمائي

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان برلين السينمائي أن الدورة القادمة، الثالثة والسبعين من المهرجان ستشهد تكريما خاصا للمخرج الأمريكي ستيفن سبيلبرج.

وسيتم منح سبيلبرج جائزة الدب الذهبي الفخري تقديرا لإنجازاته مدى الحياة كما سيعرض المهرجان معظم أعماله الأخيرة بما في ذلك فيلمه الأحدث “آل فابلمان” The Fabelmans

و قال الثنائي الذي يدير المهرجان، الألمانية مارييت ريسنبيك، والايطالي كارلو شاتريان “خلال مسيرة مهنية رائعة، لم يسحر ستيفن سبيلبرج أجيالًا من المشاهدين في جميع أنحاء العالم فحسب، بل أعطى أيضًا معنى جديدًا لـ” السينما “باعتبارها مصنعا للأحلام.

وأضاف الاثنان في بيان صادر عن المهرجان:

سواء كان ذلك في العالم السحري الأبدي للمراهقين أو في الواقع الذي نحته التاريخ إلى الأبد، تأخذنا أفلامه إلى مستوى مختلف، حيث تصبح الشاشة الكبيرة السطح المناسب الذي تتحقق فقه مشاعرنا. وإذا كان مهرجان برلين 2023 يمثل بداية جديدة فلن نجد بداية أفضل من تلك التي قدمها عمل سبيلبرج الرائع”.

أخرج سبيلبرج 59 وأنتج من 180 فيلما، وحاز الكثير من أفلامه جوائز وحققت نجاحًا كبيرًا امتدت لـ 63 عامًا، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار 19 مرة حصل على ثلاث جوائز منها ثلاثة، منها جائزة أفضل مخرج عن فيلم “إنقاذ الجندي رايان” في عام 1999، وأفضل مخرج وأفضل فيلم عن”قائمة شندلر” في عام 1994.

Visited 6 times, 1 visit(s) today