المخرجة الأفغانية صحراء كريمي توجه رسالة إلى العالم السينمائي

Print Friendly, PDF & Email

دعت المخرجة الأفغانية صحراء كريمي المجتمع السينمائي الدولي إلى دعم السينمائيين الأفغان وسط الأزمة التي تشهدها البلاد. وبعد أن سيطرت طالبان فعليًا على البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد دخول قواتها العاصمة كابول.

شاركت كريمي، وهي أيضًا مديرة مؤسسة السينما الأفغانية الحكومية، آخر المستجدات على وسائل التواصل الاجتماعي مع اقتراب طالبان من العاصمة بما في ذلك شريط مصور لها وهي تجري في الشوارع المنكوبة.

وقالت في منشور آخر: “طالبان حاصرت كابول، ذهبت الى البنك للحصول على بعض المال. لقد أغلقوها بعد اخلائها؛ ما زلت لا أصدق ما حدث. أرجو أن تصلوا من  أجلنا ، أنا أدعو مرة أخرى: مرحبًا بكم من هذا العالم الكبير، من فضلكم لا تصمتوا.. إنهم يأتون لقتلنا “.

وقد أرسلت كريمي رسالة مفتوحة، تتضمن فيها تحذيرات من طالبان التي قالت إنها تحظر “كل الفنون” وحثت المجتع السينمائي العالمي على زيادة الوعي والمساعدة في حماية الفنانين. وعيد نشر منشور كريمي من جانب عدد من المخرجين الأجانب.

وبدأت كريمي بيانها بالقول: أكتب إليكم بقلب مكسور وأمل عميق في أن تتمكنوا من الانضمام إلي في حماية شعبي الجميل، وخاصة صانعي الأفلام، من بطش طالبان”، قبل أن تشرح بالتفصيل بعض الاعمال الوحشية المروعة التي كانت تجري في ظل حكم طالبان. وأضافت كريمي: “إنها أزمة إنسانية، ولكن العالم صامت. لقد اعتدنا على هذا الصمت، لكننا نعرف أنه ليس عدلاً.  نحن نعلم أن هذا القرار بالتخلي عن شعبنا خاطئ، وأن هذا الانسحاب السريع للقوات هو خيانة لشعبنا وكل ما فعلناه عندما انتصر الأفغان في الحرب الباردة لحساب الغرب.

ومضت تقول: “”لقد تم نسيان شعبنا في ذلك الوقت، مما أدى إلى حكم طالبان المظلم، والآن، وبعد عشرين عامًا من المكاسب الهائلة لبلدنا وخاصة الأجيال الشابة، يمكن أن يضيع كل شيء مرة أخرى بسبب هذا التخلي.”

“إن كل ما عملت بجد لبنائه كمخرجة سينمائية معرض لخطر السقوط. فإذا استولت طالبان على السلطة فسوف يحظرون كل الأعمال الفنية ويمكن أن أكون أنا وصناع الأفلام الآخرون على قائمة القتل “. “أنا لا أفهم هذا العالم. أنا لا أفهم هذا الصمت. سأبقى وأقاتل من أجل بلدي، لكن لا يمكنني القيام بذلك بمفردي “.

وواصلت المخرجة الأفغانية: “أحتاج حلفاء مثلكم. الرجاء مساعدتنا في جعل هذا العالم يهتم بما يحدث لنا. الرجاء مساعدتنا بإبلاغ وسائل الإعلام الأكثر أهمية في بلادكم بما يجري هنا في أفغانستان. كونوا أصواتنا خارج أفغانستان “.

“على العالم ألا يدير ظهره لنا. نحن بحاجة إلى دعمكم وصوتكم نيابة عن النساء والأطفال والفنانين وصانعي الأفلام الأفغان. سيكون هذا الدعم أعظم مساعدة نحتاجها الآن “.

Visited 102 times, 1 visit(s) today