السينما كأداة للدعاية: عن فيلم “السرب”

Print Friendly, PDF & Email

أكد المخرج أحمد نادر جلال، مخرج فيلم السرب، لصحيفة “المصري اليوم” بأن تقديم الفيلم مسؤولية كبيرة، خاصة أنه يعتمد على تقديم قصة حقيقية، مشيرًا إلى أن كل الممثلين والطاقم الفني كانت لديه حماسة وفخرًا لتوثيق حادث حقيقي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، أن الفيلم تقرير سينمائي وليس عملًا وثائقيًا، موضحًا أنه يعتمد على حبكة وتعاطف وإحساس وليس تسجيل الحدث فقط.

ونوه أن كل شخص شارك بالفيلم يشعر بأهمية العمل للدولة ولمشواره الفني والأجيال المقبلة، معلقًا: «كلهم متعاونون لأقصى حد، ولديهم القناعة للمشاركة في الحدث الكبير».

وعن موعد طرح الفيلم، أشار المخرج أحمد نادر جلال، إلى أنه لا يستطيع تحديد موعد الآن؛ لعدم استكمال التصوير، مضيفًا: «لم نصور الفيلم كاملًا، ونطرحه بعد استكماله لاحقًا».

وتعتبر قصة وأحداث فيلم السرب مستوحاة من قصة حقيقية عن بطولات القوات الجوية المصرية نسور السماء وحماة الوطن واليد الطولى للقوات المسلحة داخل مصر وخارجها، منها واقعة استشهاد 21 مصريًا قبطياً ذبحًا على أيدي عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مدينة درنة الليبية، الأمر الذي أثار غضب المصريين قيادة وشعبًا، قبل سنوات.

الفيلم بطولة الفيلم أحمد السقا، شريف منير، كريم فهمي، آسر ياسين، محمد دياب، محمود عبدالمغني، عمرو عبدالجليل، تأليف عمر عبدالحليم، إخراج أحمد جلال.

وصرح الفنان محمود عبد المغني، لموق سكاي نيوز عربي، عن كواليس فيلم “السرب”، الذي تم انتاجه لتجسيد ملحمة الثأر التي شنتها القوات المسلحة المصرية، على عناصر تنظيم داعش الإرهابي في محافظة درنة في ليبيا عام 2015، مؤكدا أن كافة العمليات العسكرية التي تمت بالفيلم كانت حقيقية وفي أماكن مشابهة تماماً للأحداث الحقيقية.

وأوضح عبد المغني، في تصريحات خاصة لـ”سكاي نيوز عربية”، أن فيلم “السرب” قدم الملحمة البطولية للجماهير، في سياق ومشاهد تشويق تشعرك بأنها حقيقة خاصة وأن قصة الفيلم مأخوذة عن بطولة حقيقية قريبة للأذهان حيث وقعت أحداثها في 2015 وتابعها وآلمت كل المصريين والرافضين للإرهاب وأوضح عبد المغني أن الانتاج لم يستخدم أي نوع من أنواع “الغرافيك”، خلال تصوير مشاهد الفيلم لتبدو المشاهد كأنها في مسرح العمليات الحقيقي.

وأضاف: “جميع نجوم الفيلم تعاملوا مع القصة بجدية شديدة، وتفوقوا على أنفسهم، لأن الأحداث الإرهابية التي على أساسها تم إنتاج الفيلم استفزت مشاعر المصريين ورافضي الإرهاب في كافة ربوع الأرض، وكانت كلمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد تلهب مشاعر الجميع، وتحفزنا على تقديم أفضل ما لدينا”.

وحول موعد طرح الفيلم أكد عبد المغني، أن الأمور التسويقية ترجع للشركة المنتجة، التي وفرت كافة السبل لوصول الفيلم إلى النور بالشكل اللائق، مشيراً إلى أن المشاهد التي يحتويها الفيلم ربما تكون أول مرة ترى على شاشة السينما من حيث المعدات الموجودة فيها، وأماكن التصوير، ومسارح العمليات.

Visited 32 times, 1 visit(s) today