الدورة 10 من مهرجان الأفلام السعودية

Print Friendly, PDF & Email

تفتتح يوم الخميس المقبل الثاني من مايو، الدورة الـ10 من مهرجان أفلام السعودية، الذي تنظمه جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بدعم هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة، وتستمر الدورة حتى 10 مايو، في مركز “إثراء” بالظهران.

وسيكون محور الدورة هذا العام، “سينما الخيال العلمي”.

ويعرض المهرجان فيلما قبيل افتتاح الدورة هو فيلم “أندرجراوند” للمخرج السعودي عبد الرحمن صندقجي، وهو فيلم وثائقي طويل، يسلط الضوء على المواهب الموسيقية في المملكة، ويستعرض واقع الصناعة الموسيقية المحلية، كما أنه أحد الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية في الدورة العاشرة.

ويتنافس 53 فيلمًا منها على 36 جائزة، وستعقد على هامش الفعاليات 10 ورش تدريبية تشمل ورشة عمل مخصصة لمشاركين في سوق الإنتاج، وورشة تطوير سيناريو الفيلم القصير والطويل، إلى جانب ندوات لمناقشة الأفلام، وبحث موضوع إنتاج الأفلام الروائية في السينما السعودية، ومفهوم الفيلم السعودي وشعرية السينما وجماليتها، كذلك ندوة “ماستر كلاس” حول التعامل القانوني في منصات البث العالمية.

يعرض المهرجان مجموعة من الأفلام القصيرة من العالم، بالإضافة لورش تدريبية تتناول موضوع الخيال العلمي والفانتازيا، وأخيرًا لأفلام برنامج الأطفال.

Visited 1 times, 1 visit(s) today