“الجارديان”: 15 فيلما يتوقع عرضها في مهرجان “كان” القادم

Print Friendly, PDF & Email

نشرت جريدة الجارديان البريطانية قائمة من 15 فيلما جديدا يتوقع ناقدا الجريدة أندرو بولفر وزان بروكس عرضها في مهرجان كان السينمائي القادم (14- 26 مايو).

أول فيلم في القائمة هو الفيلم الأمريكي “بعيدا عن الزحام المجنون” للمخرج الدنماركي توماس فتنبرج، وهي معالجة سينمائية جديدة عن رواية توماس هاردي من القرن التاسع عشر التي سبق ان أخرجها البريطاني جون سليسنجر في فيلم جيد في الستينيات (عام 1967) من بطولة جولي كريستي. هذه المرة تقوم بالدور الرئيسي الانجليزية كاري موليجان (جاتسبي العظيم). وفتنبرج هو مخرج فيلم “الصيد”  Hunt الذي عرض في مسابقة كان قبل عامين ووصل الى ترشيحات الأوسكار.

الفيلم الثاني هو “الغرفة الزرقاء” The Blue Room للمخرج الفرنسي ماتيو امالريك، عن رواية بوليسية للكاتب الشهير جورج سيمنون.

والفيلم الثالث هو “يومان وليلة”  Two Days, One Night للثنائي البلجيكي الشهير الأخوين داردان (حازا السعفة الذهبية مرتين) وتقوم بالبطولة الفرنسية ماريون كوتيار في دور إمرأة مهددة بفقدان عملها في بلدة صغيرة (كعادة افلام داردان).

الفيلم الرابع: “سحر في ضوء القمر” Magic in the Moonlight من اخراج وودي ألين وبطولة كولين فيرث وهو يدور في مدينة كان نفسها على شاطيء الريفييرا، ولذلك من المؤكد أن يعرضه المهرجان الكبير وان يحضر وودي ألين الذي صرح من قبل بأنه من المغرمين بجنوب فرنسا.


أما الفيلم الخامس فهو فيلم “كيف تمسك وحشا”  How to Catch a Monster من اخراج الممثل الأمريكي ريان كوسلنج في أول تجاربه في الاخراج، وان قد برز في فيلم “قيادة” Drive من اخراج نيكولاس ويندنج ريفن الذي اثار عاصفة من الاعجاب لدى جمهور مهرجان كان قبل ثلاث سنوات.

الفيلم السادس هو “خرائط النجوم” Maps to the Stars لديفيد كروننبرج، الذي يؤكد أندرو بولفر أنه سيشارك في المسابقة الرسمية في كان.

كن لوتش

اما الفيلم السابع المتوقع فهو فيلم “صالة جيمي” Jimmy’s Hall الفيلم الروائي الجديد للمخرج البريطاني كن لوتش اذي كان قد أعلن أنه آخر أفلامه الروائية وانه سيتفرغ بعده للأفلام التسجيلية فقط. ويتوقع أن يترك الفيلم الجديد تأثيرا مشابها لفيلم حائز السعفة الذهبية في 2006 “الريح التي هزت الشعير”.

والفيلم الثامن هو “سحب سيلس ماريا” Clouds of Sils Maria من اخراج  الفرنسي اوليفييه أسايس، ويوصف بأنه مزيج من “برسونا”  و”كل شيء عن حواء” لبرجمان، وتقوم بدور البطولة جوليت بينوش في دور ماريا اندرز الممثلة التي خبا نجمها وأصبحت تعيش ازمة عندما ترى ممثلة جديدة شابة تقوم بدور سبق أم قامت به في شبابها.

والفيلم التاسع هو “بيردمان” Birdman للمكسيكي اليخاندرو جونزاليس إيناريتو (صاحب أعجب إسم ثلاثي ويبدو مصرا على استخدامه!!) وكان آخر ظهور له في كان مع فيلمه “بيوتيفول” قبل أربع سنوات، ولم يفقق فيلمه “بابل” في 2006 ما كان متوقعا له من نجاح في المهرجان. والفيلم الجديد عن ممثل يسعى للتخلص من الدور الذي حبس فيه لسنوات أي دور البطل الخارق لكي يلعب دورا في مسرحية جادة في بروداواي عن قصة قصيرة لريموند كارفر. ويقوم بالبطولة الممثل مايكل كيتون والفيلم ناطق بالانجليزية.

الفيلم العاشر هو “ثلاثة قلوب” Three Hearts بطولة مشتركة بين أيقونة كان كاترين جينيف وبطلة فون تراير المفضلة شارلوت جينسبرج.

الفيلم الحادي عشر هو فيلم “فارس الفناجين”  Knight of Cups وهو الفيلم المنتظر للمخرج الأمريكي تيرنس ماليك بطولة ناتالي بوتمان وكيت بلانشيت. ولم يكشف ماليك عن حبكةالفيلم فهو معروف بالتكتم الشديد على عمله.

الفيلم الثاني عشر هو “نوم الشتاء”  Winter Sleep للمخرج التركي نوري سيلان بيلج الذي دائما ما يلقى التقدير في كان، ويدور الفيلم الجديد في أناضوليا، وليس معروفا حتى الآن أي شيء عن موضوع الفيلم.

تتوقع “الجارديان” أن يكون الفيلم الثالث عشر هو فيلم “حمامة جلست على فرع يعكس الوجود” A Pigeon Sat on a Branch Reflecting on Existence   للمخرج السويدي روي أندرسون الحاصل على جائزة لجنة التحكيم عن فيلمه “أغنيات من الطابق الثاني” (2000). وهذا سيكون فيلمه الثاني منذ فيلم “أنت، العيش” You, the living (الذي أخرجه عام 2007).

ومن المتوقع أيضا أن يكون الفيلم الرابع عشر “مقبرة الملوك” Cemetery of Kings   للمخرج التايلاندي أبيشاتبونج (حائز السعفة الذهبية عام 2010 عن “بونمي، الذي يستطيع استعادة حياته الماضية”). ويقال أنه أيضا سيلعب في منطقة الخيال.

وأخيرا يتوقع عرض فيلمMaleficent  (شخصية شريرة من شخصيات الجمال النائم، لوالت ديزني) وتقوم بالبطولة أنجيلينا جولي (مناسبة تماما في جذب المصورين في كان!) وهو من اخراج روبرت سترومبرج.

Visited 10 times, 1 visit(s) today