أفلام متوقع عرضها في مهرجان كان القادم

Print Friendly, PDF & Email

نشر موقع IMDB أو موسوعة هوليوود الدولية للأفلام، قائمة من حوالي 40 فيلما جديدا قال إنه يتوقع عرض الكثير منها في الدورة القادمة من مهرجان كان السينمائي. من بين هذه الأفلام ما انتهى تصويره بالفعل واكتمل، والبعض الآخر الذي لم ينتهي تصويره بعد أو مازال في مرحلة المونتاج.

الدورة القادمة من المهرجان ستفتتح في الرابع عشر من مايو وتختتم في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

من بين القائمة المنشورة أسماء لمخرجين من عمالقة الإخراج السينمائي في العالم أمثال السويدي روي أندرسون والاسباني بيدرو ألمودوفار الذي أكمل فيلمه فعلا، والهولندي بول فيرهوفن والإيطالي ناني موريتي وزميليه ماركو بيللوكيو وبوبي أفاتي (أكمل فيلمه بالفعل)، والروسي أندريه كونتشالوفسكي والبولندي رومان بولانسكي والبريطاني بيتر غريناواي وزميله المرموق حائز السعفة الذهبية مرتين، كن لوتش، والإسرائيلي آري فورمان.

تضم القائمة أيضا الفيلم الجديد للمخرج الأمريكي فرنسيس فورد كوبولا (في عودة مفاجئة الى الإخراج بفيلم تجريبي للبث التليفزيوني أساسا) وهو بعنوان “رؤية بعيدة”. ومن المتوقع أن يتمكن كل من تيرنس ماليك وكوينتين تارانتينو وجيم جارموش من الانتهاء من فيلميهما وعرضهما بالمهرجان.

ومن فرنسا يتوقع مشاركة أفلام للمخرجين كلود ليلوش وسيدريك خان وأوليفييه أسايس، ومشاركة الفيلم الجديد للمخرج الكندي زافييه دولان، والنمساوي صاحب الأفلام المثيرة للجدل أولريش سيدل. ومن اليابان هوريكازو كوريدا. وهناك أيضا الفيلم الجديد للإيرانية الفرنسية ماريان ساترابي (اكتمل فيلمها). والفيلم الجديد للأرجنتيني بابلو لارين.

المخرج الوحيد من العالم العربي هو الفلسطيني إيليا سليمان الذي وفيلمه الجديد “لابد أن تكون هي الجنة” وان كان من المستبعد مشاركته في كان لأن تصويره لم يبدأ بعد حسب ما نشره الموقع بتاريخ 24 فبراير.

ولو صدقت هذه التوقعات ولو بنسبة 50 في المائة لأصبحت الدورة القادمة من المهرجان العريق وهي الثانية والسبعين” حدثا استثنائيا كبيرا.

Visited 8 times, 1 visit(s) today