وفاة شون كونري أشهر من قام بدور جيمس بوند

شون كونري.. رحيل نجم كبير شون كونري.. رحيل نجم كبير
Print Friendly, PDF & Email

قالت أسرة الممثل البريطاني- الاسكتلندي الشهير شون كونري إنه توفي عن 90 عاما.

واشتهر كونري بتمثيله لدور العميل السري رقم 7، جيمس بوند، وكان أول من أدى الدور على الشاشة الكبيرة وظهر في سبعة من أفلام سلسلة التجسس المثيرة.  خلال الفترة من 1962- 1983.

وقال ابنه إن السير شون توفي بسلام أثناء نومه، بينما كان في جزر البهاما، “كان على ما يرام لبعض الوقت”.

وامتدت مسيرة كونري التمثيلية لعقود وفاز بجائزة الأوسكار عام 1988 عن دوره كشرطي أيرلندي في فيلم “غير القابلين للرشوة”  The Untouchables

من بين أفلامه الأخرى الشهيرة “مطاردة أكتوبر الأحمر” و”انديانا جومز” و”الصخرة” و”الحملة الأخيرة”.

 The Hunt for Red October و Indiana Jones و The Last Crusade و The Rock.

وقال جيسون كونري إن والده “كان لديه العديد من أفراد عائلته من حوله في جزر الباهاما” عندما توفي بين عشية وضحاها. وأضاف: “نعمل جميعًا على فهم هذا الحدث الضخم لأنه حدث مؤخرًا فقط، على الرغم من أن والدي كان على ما يرام لبعض الوقت.

“إنه يوم حزين لجميع الذين عرفوا والدي وأحبوه وخسارة فادحة لجميع الناس حول العالم الذين استمتعوا بالموهبة الرائعة التي عبر عنها كممثل.”

وكان يُنظر إلى السير شون إلى حد كبير على أنه أفضل ممثل لعب دور 007 في السلسلة الطويل الأمد، وعادة ما يتم يفوز بلقب أفضل جيمس بوند في استطلاعات الرأي.

وقد منحته الملكة لقب فارس في قصر هوليرود عام 2000. وفي أغسطس الماضي، احتفل بعيد ميلاده التسعين.

وكان كونري من المؤيدين منذ فترة طويلة لاستقلال اسكتلندا، حيث قال في مقابلات في الفترة التي سبقت استفتاء 2014 أنه قد يعود من محل اقامته في جزر البهاما للعيش في اسكتلندا إذا صوتت على الانفصال عن بقية المملكة المتحدة.

وقالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجون: “لقد حزنت كثيرا عندما علمت هذا الصباح بوفاة السير شون كونري. أمتنا اليوم تحزن على أحد أبنائها المحبوبين”.

شون كونري في فيلم “الاصبع الذهبي”


Visited 105 times, 1 visit(s) today