وفاة المخرج البريطاني تيرانس ديفيز عن 77 عاما

Print Friendly, PDF & Email

توفي تيرينس ديفيز، المخرج السينمائي الذي أشاد به النقاد بانتظام باعتباره من بين أعظم المخرجين في بريطانيا، عن عمر يناهز 77 عاما.

المخرج المولود في ليفربول، والذي ربما اشتهر بدراسته شبه السيرة الذاتية للحياة الأسرية للطبقة العاملة، في فيلمه “أصوات بعيدة، حيوات باقية” (1988)، بطولة بيت بوستليثويت، كان يعمل على مشروع جديد في وقت مرضه، وقدم قبل عامين فقط فيلم “Benediction” بطولة جاك لودن في دور شاعر الحرب سيغفريد ساسون.

وفاة تيرنس ديفيز، شاعر الألم والنشوة، خسارة فادحة للسينما البريطانية، وكان قد نال الإعجاب بسبب أسلوبه الحساس والحساس في تقديم الدراما الواقعية، مما يسمح للممثلين بتسجيل التغييرات الصغيرة في المشاعر.

تعليقًا على الأسلوب الغنائي الذي يميز فيلم “أصوات بعيدة، حيوات باقية”،  وما تردد من أصداء له في فيلم Sunset Song (2015)، أشار الناقد السينمائي جوناثان رومني إلى “أن الكآبة والنشوة متشابكان في تأثير سيمفوني تمامًا”. ويصور كلا الفيلمين، شخصية أب عنيف، هو والد ديفيز، الذي توفي عندما كان في السابعة من عمره. وفي عام 2000، قام ديفيز باخراج فيلم The House of Mirth لإديث وارتون، والذي تم ترشيحه لجائزة بافتا، وتبعه بعد توقف لمدة ثماني سنوات بفيلم Of Time and the City، وهو فيلم وثائقي أرشيفي عن ليفربول.

Visited 1 times, 1 visit(s) today