نتفليكس تحصل على حق عرض 50 فيلما من أفلام الكبار

من فيلم "451 فهرنهايت" لتروفو من فيلم "451 فهرنهايت" لتروفو
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت شبكة نتفليكس عن شراكة جديدة مع شركة M2K Films من شأنها حصول نتفليكس على عدد من الأفلام التي تعد من الكلاسيكيات لكبار فناني السينما في العالم مثل شارلي تشابلن وفرانسوا تروفو وجاك ديمي وألان ريسنايس وكريشتوف كيلوشلوفسكي.

ومن المقرر أن تجلب الصفقة 50 فيلمًا من كتالوج أفلام MK2 إلى نتفليكس طوال عام 2020 ، بدءًا من 24 أبريل مع إطلاق 12 فيلما فلام تروفو من بينها أفلام “جول وجيم” و”451 فهرنهايت” و”اطلق النار على عازف البيانو” و”المرتو الأخير” و”قبلات مسروقة” و”الأربعمائة ضربة” و”جلد ناعم” و”الانجليزيتان”.

وكانت نتفليكس قد اشترت حقوق عرض عدد كبير من الأفلام الكلاسيكية عندما بدأت البث في عامي 2007 و2008 عندما أتاحت الفرصة لاختيار “العرض الفوري” من خلال قرص أزرق كان يظهر بجوار عناوين الأفلام ولكن نظرًا لأن البث أصبح مصدر الإيرادات المهيمن في نتفليكس، فقد أهملت الشبكة تجديد التراخيص لمعظم أفلامها الكلاسيكية مفضلة منح الأولوية للعروض الحديثة بالإضافة إلى خط إنتاج المحتوى الأصلي.

ويعتبر حصول أفلام لمخرجين كبار من طراز شابلن وتروفو، دفعة قوية لنتفليكس، التي فشلت لسنوات عديدة في التنافس في هذا المجال مع شركات مثل “سيتيريون” و”موبي”.

Visited 130 times, 1 visit(s) today