مهرجان تاورمينا السينمائي والتطبيع مع إسرائيل

Print Friendly, PDF & Email


في جريدة “القدس العربي” بتاريخ 9 يونيو كتب 
جهاد عثمان من روما: يشارك المخرج الفلسطيني ايليا سليمان في مهرجان تاورمينا الـ 37 السينمائي في ايطاليا وسيكرم بجائزة من قبل المهرجان.

ومضى الكاتب يقول: “الشيء الذي لا يدركه المخرج الفلسطيني ربما هو ان الرئيس الفخري لهذا المهرجان هو ايمانويل ايمانويل الذي يمثل مؤسسة روما والبحر المتوسط، وان العضو الفخري في هذه المؤسسة هو السفير الصهيوني السابق في روما، وكان الناطق الرسمي في حكومة ايهود باراك خلال العدوانعلى غزة.


ويضيف قائلا: “في اعتقادي ان المخرج الفلسطيني ليس له علم بما يجري خلف الكواليس وفيان ادارة المهرجان تحاول جره الى وضع محرج جداً وسيؤدي الى وضعه في موقف المطبع، وسيساعد في تلميع صورة الكيان الصهيوني في وقت يقوم فيه بارتكاب مجازر يومية ضد ابناء شعبنا العربيوهناك حملة واسعة ضد المهرجان في ايطاليا بسبب ارتباط هذهالمؤسسة مع رئيس الوزراء الايطالي برلسكوني.

انتهى تعليق الكاتب في “القدس العربي”. ونضيف أن معروف أن مهرجان تاورمينا تديره حاليا الناقدة اليهودية الأمريكية المرتبطة بالدوائر الصهيونية ديبرا يونج، التي تتردد على مهرجانات السينما التي تقام في العالم العربي بشكل منتظم منذ الثمانينيات بفضل علاقاتها بعدد من النقاد العرب والقائمين على أمر هذه المهرجانات.

Visited 11 times, 1 visit(s) today