مستشار بوتين الإعلامي يدعو لمشاهدة فيلم “سنودن”

Print Friendly, PDF & Email

قالت صحيفة “الجارديان البريطانية إن المستشار الإعلامي للكرملين، حث المشاهدين إلى ضرورة مشاهدة فيلم “سنودن” للمخرج أوليفر ستون الذي يتناول شخصية رجل وكالة الأمن القومي الأمريكية إدوارد سنودن الذي أذاع أسرار الوكالة وحذر من ممارساتها التجسسية، ولجأ إلى روسيا في 2013.

وقال ديمتري بيسكوف إن فيلم “سنودن”، الذي تبدأ عروضه في روسيا والولايات المتحدة هذا الأسبوع، وفي بريطانيا في الشهر القادم، من الضروري أن يشاهده كل المهتمين بمعرفة حقيقة الرجل الذي قام بتسريب معلومات استخباراتية بمساعدة مؤسسات إعلامية مختلفة من بينها صحيفة الجارديان” البريطانية.

وأضاف بريسكوف قائلا “إن سيناريو الفيلم ممتاز، والأهم أنه يكاد يكون فيلما تسجيليا.. “إنها فرصة جيدة لكي يعلم الجميع ما حدث بالفعل”.

وطبقا لما أوردته وكالة الأنباء الروسية نوفوستي قال بيسكوف الذي يعمل مستشارا صحفيا للرئيس بوتين منذ عام 2002، إنه يعتقد أن الفيلم “قمة المستوى الرفيع”. وتزيد النسخة التي تعرض في روسيا بأربع دقائق عن النسخة التي تعرض في الولايات المتحدة، ولكن غير معروف بعد ما هي اللقطات الزائدة التي تحتويها النسخة الروسية من الفيلم.

سنودن الذي يظهر في مشاهد النهاية بشخصيته الحقيقية، يقوم بدوره في الفيلم جوزيف غوردون- ليفيت، بمشاركة شالين وودلي وميليسيا ليو وزكاري كوينتو وتوم ويلكنسون، في أدوار الصحفيين الذين ساعدوه.

وقد شهد مهرجان تورنتو مؤخرا العرض العالمي الأول للفيلم بحضور مخرجه وأبطاله، لكن اختلفت آراء النقاد حوله، فناقد نيويورك تايمز، أ. و سكوت وصفه بأنه “مساهمة مشرفة وممتعة للسجل الخيالي لعصرنا المضطرب، بينما قال ناقد الجارديان بنجامين لي إن كل اختيارات الاخراج ذهبت لتكريس صورة حياة سنودن بشكل تقليدي وهو ما جعل الفيلم يبدو كبناء فاقد للحياة.


أعد ستون سيناريو الفيلم بالاشتراك مع المحامي الروسي المكلف بقضية سنودن أناتولي كوشيرينا، والصحفي بالجارديان لوك هاردنغ.

Visited 43 times, 1 visit(s) today