عرض فيلم شون بن عن زيلينسكي في مهرجان برلين

Print Friendly, PDF & Email

مهرجان برلين السينمائي لهذا العام (برليناله) يستضيف الفيلم الوثائقي “قوة عظمى” من إخراج شون بن، ويحكي عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وتم تصويره في زمن الحرب وسيكون من بين الأفلام الرئيسية في المهرجان.

وأكد مديرا برليناله كارلو شاتريان ومارييت ريسنبيك أن الدورة القادمة من المهرجان  التي ستقام في الفترة من 16 إلى 26 فبراير، سيظهر التضامن مع أوكرانيا والمتظاهرين في إيران من خلال مختلف الفعاليات والعروض

وقالت مديرة المهرجان مارييت ريسنبيك في مؤتمر صحفي مطلع الإسبوع (الاثنين 23 يناير): “الحرب في  أوكرانيا وحركة الاحتجاج في إيران مجالان للصراع يمثلان قضيتين أكبر هما الديمقراطية وحرية التعبير”. وبناء على ذلك، ستكون مثل هذه القضايا محط تركيز طوال المهرجان.

كما أعلن شاتريان، المدير الفني للمهرجان، أن شون بن سيحتفل بالعرض العالمي الأول لفيلمه الوثائقي المرتقب عن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في برلين. وقد شارك الممثل الحائز على جائزة الأوسكار في إخراج فيلم “قوة عظمى” (سوبر باور) مع آرون كوفمان.

كان بن، الذي شارك في العديد من الحملات الإنسانية المناهضة للحرب، يخطط بالفعل لتصوير فيلم وثائقي على الجبهة الشرقية لأوكرانيا قبل أن تغزو روسيا البلاد في 24 شباط/ فبراير من العام الماضي. وقال بن: “الرئيس زيلينسكي والشعب الأوكراني صعدوا كرموز تاريخية للشجاعة والمبادئ”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today