لا تأمين على مهرجان كان في حالة إلغاء الدورة القادمة

Print Friendly, PDF & Email

أكد في مقابلة بيير ليسكور رئيس مهرجان كان السينمائي في مقالة مع صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية أن المهرجان لن يتم التأمين عليه ضد الغاء دورته المقبلة بسبب مخاوف تتعلق بالصحة العامة.

وذكرت مجلة فاريتي أن المهرجان رفض مؤخراً شراء “غطاء تأمين ضد الأوبئة” من شركة التأمين “سيركل جروب”. وقال ليسكور إن ميزانية المهرجان تبلغ 36 مليون دولار بينما الغطاء التأميني لا يغطي شوى 2.3 مليون دولار فقط. لذلك فقد رفضنا هذا العرض.”

وتسبب فيروس كورونا في قتل أكثر من 4000 شخص في جميع أنحاء العالم وأصاب أكثر من 127 ألف شخص، وانتشر إلى أكثر من 100 دولة. وفي فرنسا وحدها حيث يقام المهرجان، توفي 25 شخصًا حتى يوم الاثنين وسجل أكثر من 1400 حالة.

وقال ليسكور “ما زلنا متفائلين أن تصل ذروة الوباء في نهاية مارس وأن نتنفس بشكل أفضل قليلا في أبريل. إلا أننا لسنا غافلين. إذا لم يتحسن الوضع فسنلغي”.

وكان فرنسا قد حظرت الأسبوع الماضي التجمعات العامة لأكثر من 1000 شخص. ويسع أكبر مسرح في كان لـ 2300 شخص.

مهرجان كان السينمائي لن يكون الأول من نوعه الذي يتم إلغاؤه هذا العام. فقد تم إلغاء مهرجان الأفلام والتكنولوجي SXSW ، الذي كان سيبدأ يوم الجمعة في أوستن، تكساس، بسبب تفشي كورونا كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال لأول مرة، وأكدت صحيفة بيزنس إنسايدر أن بوليصة تأمين SXSW لم تغطي عمليات الإلغاء المتعلقة بالمرض واضطر المهرجان إلى الاستغناء عن حوالي ثلث موظفيه بدوام كامل أي حوالي 58 شخصًا.

Visited 57 times, 1 visit(s) today