افتتاح ناجح لفيلم “البقرة الأولى”

من فيلم "البقرة الأولى" من فيلم "البقرة الأولى"
Print Friendly, PDF & Email

حقق فيلم البقرة الأولى” First Cow للمخرجة كيلي ريتشاردت نجاحا طيبا في عروضه الافتتاحية خلال عطلة نهاية الأسبوع فقط، في نيويورك ولوس أنجليس رغم عدم وجود نجوم بارزين في هذا الفيلم الذي عرض في مهرجانات تليرويد  ونيويورك، ثم برلين 2020.

حصد الفيلم أكثر قليلا من 96 ألف دولار من عرضه في 4 قاعات سينمائية بمتوسط حوالي 24 ألف دولار لكل دار.

تنتمي أفلام كيلي ريتشاردت إلى عالم غريب مثل اقرانها السينمائيين المستقلين أمثال جيم جارموش وجون سايلس. ومثل أفلامه السابقة يدور “البقرة الأولى” في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ، ويعتبر الفيلم من أكثر الأفلام التي قوبلت بشكل إيجابي كبير من جانب النقاد في العام الحالي كما حقق الفيلم ضعف ما حققه فيلم المخرجة نفسه السابق من ارادات في كل من نيويورك ولوس أنجليس.

ولا تعتبر هذه بداية كبيرة مقارنة بأفلام أخرى من ذات الإمكانيات الكبيرة والقصص السهلة القبول. فالفيلم يدور في سياق فترة غربية عن العلاقة بين طباخ ومهاجر صيني في منطقة الحدود. ولكن الإجمالي الذي حققه الفيلم أفضل مما حققه فيلم “فندق مومباي” في أوائل العام الماضي وانتهى إلى ما يقرب من 10 ملايين دولار. وهو ما لن يحققه على الأرجح فيلم البقرة. لكن بالنسبة للمخرجة التي عملت بميزانية لا تتجاوز تجاوز مليون دولار تعتبر هذه بداية ممتازة.

Visited 127 times, 1 visit(s) today