نيكول كيدمان تتطلع للعمل مع سكورسيزي
عندما حصلت نيكول كيدمان في وقت سابق من هذا العام على جائزة الإنجاز مدى الحياة من معهد الفيلم الأمريكي استخدمت خطاب قبولها الجائزة، لسرد كل المخرجين الذين عملت معهم في حياتها المهنية.
كانت قائمة رائعة من المواهب، من ستانلي كوبريك إلى جين كامبيون، وغوس فان سانت، ويورغوس لانثيموس، وصوفيا كوبولا والمزيد.
إلا أن كيدمان صرحت لمجلة “فانيتي فير” مؤخرًا بأن قائمة المخرجين الذين تتمنى العمل معهم لا تزال طويلة جدًا. وقالت: “لطالما قلت إنني أريد العمل مع [مارتن] سكورسيزي، إذا صنع فيلمًا مع نساء. أود العمل مع كاثرين بيجلو. أود العمل مع سبايك جونز. أود العمل مع رابطة أولياء الأمور والمعلمين [بول توماس أندرسون]. لطالما أردت العمل مع مايكل هانيكه. وهناك مجموعة كاملة من المخرجين الجدد الواعدين – هناك الكثيرون، وأنا دائمًا منفتحة على اكتشاف أشخاص جدد”.
وأضافت كيدمان: “وأنا أجد الأمر مثيرًا حقًا عندما تقول،” ها هو شخص يتمتع بخبرة كبيرة وكان يعمل ويعمل، لكنه الآن حقق خطواته حقًا “.
“عملت مع كارين كوساما في” Destroyer “، التي أكملت في Yellowjackets “وأعمال كبيرة كثيرة. كان هذا في مرحلة شعرت فيها بالإحباط ولم تحصل على ما أرادت ولم تكن لديها الفرص “.
بينما تهيمن الشخصيات الرئيسية الذكورية عادةً على أفلام سكورسيزي، فقد أخرج أفلاما تقوم تقوم على بطولة نسائية في الماضي مثل فيلم”اليس لم تعد تعيش هنا” عام 1974 “Alice Doesn’t Live Here Anymore”. وكان هذا الفيلم من بطولة إلين بورستين، التي رشحت لجائزة الأوسكار عن أدائها. كما كان أحدث جهد إخراجي لسكورسيزي، في “قتلة زهور القمر” “Killers of the Flower Moon”، من بطولة ليلي جلادستون إلى جانب النجوم المشاركين الذكور مثل ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو. فازت جلادستون بجائزة جولدن جلوب عن أدائها وتم ترشيحها في حفل توزيع جوائز الأوسكار لأفضل ممثل.
يبدو أن كيدمان قد تبحث عن طاقم عمل أكثر ثقلًا من الإناث عندما يتعلق الأمر بالعمل مع سكورسيزي، الذي تعرض لانتقادات في الماضي بسبب شخصياته النسائية. فقد أحاط الجدل بفيلم “الأيرلندي” بسبب دور آنا باكين الذي كان صامتًا تقريبًا. لم يكن لديها سوى سطر واحد من الحوار في الفيلم الذي تبلغ مدته ثلاث ساعات ونصف، لكن هذا كان اختيارًا متعمدًا من جانب سكورسيزي.
عن مجلة فاريتي- 13 نوفمبر 2024