مهرجان كان يعرض العمل الجديد لكيفن كوستنر

Print Friendly, PDF & Email

أعلنت إدارة مهرجان كان السينمائي عن اختيار الحلقة الأولى من مسلسل تليفزيوني أخرجه المخرج والممثل الأمريكي كيفن كوستنر بعنوان “آفاق: ملحمة أمريكية” كعرض خارج المسابقة في الدورة الـ77 من المهرجان التي ستقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو.

ويصور الفيلم موضوعا سبق تناوله في السينما الأمريكية هو كيف تم غزو الغرب الأمريكي وإخضاعه للمستعمرين البيض. وتمتد الأحداث على مدى أربع سنوات من الحرب الأهلية، من عام 1861 إلى عام 1865،

ومن المقرر أن تبدأ عرو ض الجزأين الأول والثاني من السلسلة في دور العرض صيف العام الجاري، فشركة وارنر المنتجة للسلسلة تعتزم عرض الجزء الأول في 28 يونيو على أن تبدأ عروض الجزء الثاني في 16 أغسطس.

ورحب كيفن كوستنر كثيرا بعودته على مهرجان كان وقال في بيان: “مرّ عشرون عاماً منذ حظيت بشرف الحضور إلى الكروازيت… وكنت أنتظر الوقت المناسب للعودة، وأنا فخور بأن أقول إن هذا الوقت قد حان”. وأضاف: “لطالما دعم الفرنسيون الأفلام وآمنوا بشدة بصناعة الأفلام… تماماً كما أؤمن بشدة بفيلمي”.

الفيلم التليفزيوني الذي سيعرض خارج المنافسة في مهرجان كان، من بطولة سيينا ميلر وسام ورثينغتون وجينا مالون.

ويعتبر “هورايزن” أول عمل لكوستنر في مجال الإخراج منذ فيلم “أوبن رانج” Open Range عام 2003. وكان كوستنر قد أخرج للمرة الأولى  فيلم “رقص مع الذئاب” Dances with Wolves، في عام 1990 الذي حقق أكثر من 424 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وفاز بسبع من جوائز الأوسكار بما في ذلك أفضل فيلم ومخرج.

وكان مهرجان كان قد أعلن عن عرض فيلم “فيريوسا: ملحمة ماكس المجنون” Furiosa: A Mad Max Saga للمخرج والمنتج الأسترالي جورج ميلر، وهو من إنتاج شركة، وفيلم الافتتاح “الفصل الثاني” وهو الفيلم الفرنسي من إخراج كوينتين دوبيو وبطولة ليا سيدو وفنسنت ليندون.

ومن المقرر أن الإعلام عن البرنامج الرسمي لأفلام المهرجان يوم الخميس المقبل، 11 أبريل الجاري في مؤتمر صحفي يقام في باريس بحضور مدير المهرجان تييري فريمو ورئيسته إيريس نوبلوش.

Visited 1 times, 1 visit(s) today