مهرجان تورونتو يبحث خيار البث الرقمي

Print Friendly, PDF & Email

قالت مجلة “فاريتي” إن مدير مهرحان تورونتو السينمائي أكد أن الاستعدادات قائمة لتنظيم الدورة القادمة من المهرجان التي تقام عادة في شهر سبتمبر. ولكنه رغم ذلك، رفض أن يؤكد إقامة المهرجان بالصيغة التقليدية في موعده بسبب عد وجود أي “يقين” يتعلق بمدى انتشار أو تراجع فيروس كورونا.


يعرض المهرجان الذي يعد الأكبر في أمريكا الشمالية ما يقرب من 300 فيلم. على عكس المهرجانات الأخرى التي أُجبرت على الإلغاء أو التأجيل بسبب الفيروس التاجي، يلتزم فريق المهرجان بتقديم المهرجان بشكل ما- حتى لو كان ذلك يعني عددًا أقل من قاعات العرض أو جمهورًا أصغر أو في أسوأ سيناريو، عدم وجود جمهور على الإطلاق. وقد بدأ الفريق بالفعل في اختبار البدائل الافتراضية عبر الانترنت، إذا ما اقتضى الأمر ذلك.

وقال مساعد مدير المهرجان إن تأجيل الدورة ليس واردا بكل تأكيد، ومن خلال ما يجري قد تسوء الأمور في أكتوبر أو نوفمبر إذا كانت ظهرت موجة ثانية.

ورغم أن حظر السفر قد أجبر المبرمجين على إلغاء رحلات كانت مقررة في شهر مارس إلى لوس أنجلوس ونيويورك وهونغ كونغ لاتفاق على الأفلام، تصر الإدارة على أن شركات الإنتاج في هوليوود وصناع الأفلام حريصون على عرض أفلامهم عروضا عالمية أولى في تورونتو.

وقال نائب المدير إنه حتى لو أعطت السلطات المحلية في تورونتو الإشارة الخضراء لإقامة الدورة كالمعتاد فمن المستحيل أن تسير الأمور على نحو ما سارت عليه من قبل.

وقال: “نعلم أن هناك الكثير من رجال الصناعة السينمائية والمندوبين الذين لن يتمكنوا من السفر إلى تورونتو من جميع أنحاء العالم.. ستكون لدينا نسخة معدلة من المهرجان. سننظر في القيام بنوع من التباعد الاجتماعي. ربما ليس ستة أقدام، ولكن ربما نجعل هناك مقعدا خاليا بين كل مقعدين“. ومع ذلك يؤكد أن المهرجان سيكون هجينا بين الشكل التقليدي والمشاهدة عبر الانترنت.


Visited 24 times, 1 visit(s) today