فيلم سكورسيزي الجديد “الأيرلندي” في افتتاح مهرجان نيويورك

Print Friendly, PDF & Email

من المتوقع أن يفتتح مهرجان نيويورك السينمائي في 27 سبتمبر بالفيلم الأمريكي الجديد الأيرلندي للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي وهو الفيلم الذي طال انتظاره وكان يفترض أن يعرض بمهرجان فينيسيا الذي يفتتح في الـ 28 من أغسطس.


ووصف المهرجان الفيلم بأنه “ملحمة غنية بالجريمة الأمريكية وقصة كثيفة ومعقدة تُروى بسلاسة مدهشة”. ويقوم ببطولة الفيلم أزواج روبرت دي نيرو، في دور القاتل الإيرلندي الأمريكي المحترف فرانك شيران، أمام آل باتشينو في دور رئيس اتحاد النقابات جيمي هوفا. ويستند الفيلم إلى كتاب “سمعت أنك تدهن المنازل” لتشارلز براندت عن شيران الي يزعم أنه كان مسؤولاً عن اغتيال هوفا عام 1975. ويلعب جو بيسكي دور زعيم المافيا روسيل بوفالينو.
 

وقال مدير المهرجان كنت جونز إن الإيرلندي “مضحك ومزعج وممتع، ومثل كل الأفلام الرائعة، فردي للغاية”. وأضاف: “إنه عمل أستاذ، مصنوع بسيطرة كاملة على فن السينما نادراً ما رأيتها في حياتي، وهو يعمل على مستوى من الدقة والألفة البشرية التي أذهلتني حقًا”.
 

“الأيرلندي” هو الفيلم التاسع الذي يتعاون فيه سكورسيزي مع دي نيرو، والرابع مع بيسكي، لكنه الأول لسكورسيزي مع آل باتشينو. وكان آخر فيلم اشترك فيه دي نيرو وباتشينو معا، هو فيلم “الإثارة في الجريمة”عام 2008.
 

وكان المشروع قد أثار بعض الجدل بعد أن تم شراؤه من طرف شركة نتفليكس في عام 2017 في أعقاب الأداء التجاري الضعيف لفيلم سكورسيزي السابق ” الصمت” ومع ذلك تجنب سكورسيزي الصدام مع مهرجان كان السينمائي في وقت سابق من هذا العام بعد أن ذكرت تقارير أن الفيلم لم ينته في الوقت المناسب. ويرفض المهرجان الفرنسي عرض أفلام نتفليكس.
 

سيتم عرض الفيلم عبر شبكة نتفليكس في وقت لاحق من العام.


Visited 41 times, 1 visit(s) today