تكريم إيزابيل أوبير في مهرجان برلين

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي الثاني والسبعين، عن تكريمه للممثلة السينمائية والمسرحية الفرنسية إيزابيل أوبير، التي ستحصل على جائزة الدب الذهبي الفخرية؛ لإنجازاتها مدى الحياة، بالتزامن مع حفل توزيع الجوائز في 15 فبراير 2022 في قصر البرلينالي.

وتعد أوبير، واحدة من أكثر الممثلات تنوعًا في العالم، وقد لعبت مجموعة رائعة من الشخصيات في ما يقرب من 150 إنتاجًا سينمائيًا وتلفزيونيًا.

وارتبطت إيزابيل أوبير، ارتباطًا وثيقًا بالمهرجان السينمائي لسنوات عديدة ولعبت دور البطولة في سبعة أفلام منافسة حتى الآن، كانت أول ضيف في برلين مع فيلم “انتقام امرأة” للمخرج جاك دويلون اختارها المخرج فرانسوا أوزون في فيلمه الكوميدي الموسيقي المظلم “8 نساء”.

ولفتت ايزابيل، في وقت مبكر، انتباه مجموعة من كبار صانعي الأفلام، مثل جان لوك جودار وبرتراند تافيرنييه، وكان دورها الأول لجودار كنجمة فيلم “كل رجل لنفسه”، وسرعان ما استغل المخرجون المشهورون عالميًا مواهب أوبير المتنوعة في التمثيل، بما في ذلك أوليفييه أساياس، وكاثرين بريلات، وباتريس شييرو، وكلير دينيس، وأندريه وايدا، ويواكيم تريير، بالإضافة إلى مخرجين أمريكيين مثل كورتيس هانسون، وهالارتلي، وإيرا ساكس، وديفيد أو راسل.

وقد منحها المخرجان الإيطاليان باولو وفيتوريو تافياني، الصدارة في فيلمهما “الصلات الاختيارية” وكانت جزءًا من فرقة Bella Addormentata للمخرج ماركو بيلوتشيو “الجمال الخامل”.

وألقى المخرج الفرنسي المشهور كلود شابرول، نظرة على إيزابيل أوبير في سبعة أفلام، كل شخصية متغيرة ومعقدة مثل التالية، بدءًا من دور فيوليت في “مغامرة فيولبت” الذي حصلت من خلاله على جائزة السعفة الذهبية الأولى لها لأفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي.

وسيعرض مهرجان برلين بمناسبة تكريمها، مجموعة من أهم أفلام النجمة الفرنسية، مثل: “صانع الجواهر”، 1977، و”كل إنسان لنفسه”، إخراج جان لوك جودار، و”الحفل”، 1995، إخراج كلود شابرول، و”معلمة البيانو” 2001، إخراج مايكل هانيكه، و”8 نساء”، 2002 ، إخراج فرانسوا أوزون، و”أشياء ستأتي”، 2016، إخراج ميا هانسن لوف، و”إيل” 2016،إخراج بول فيرهوفن.

Visited 16 times, 1 visit(s) today