تتويج شون كونري بلقب أفضل جيمس بوند

Print Friendly, PDF & Email

بقلم: كاثرين شوارد

ترجمة: رشا كمال

أكتسح شون كونري منافسيه في استطلاع رأي جديد نشرت نتائجه صحيفة الجارديان البريطانية، لاختيار أفضل ممثل لعب شخصية العميل جيمس بوند على الاطلاق، وخروج منافسين أقوياء محتملين من أمام من هم أقل احتمالاً.

حاز كونري على نسبة تصويت 56 بالمائة في الجولة الأولى من استطلاع الرأي الذي أجرته مجلة راديو تايمز. حيث وضع نظام تصويت معقد متعدد الجوالات تماشياً مع جدية المسابقة. 

وفي التصفيات الأخيرة، فاجأ الممثل تيموثي دالتون الجميع بحصوله على المركز الثاني بنسبة تصويت 32 بالمائة، بينما حصل كونري على نسبة 44 بالمائة وحاز بيرس بروسنان على نسبة 23 بالمائة من الأصوات.

وكانت المفاجأة أن جاء وراءهم روجر مور- المفترض أنه المفضل لدى المعجبين- ودانييل كريغ المتربع على عرش بوند الحالي، وجورج لازنبي.

شون كونري مع أوروسولا أندريس في “دكتور نو”

وكان هناك شعور دائم بالإجماع إن شون كونري هو العميل 007 الحاسم، ليس لأنه أول من لعب هذه الشخصية في فيلم “دكتور نو” Doctor No في عام 1962، ولكن لتمتعه بحس تهكم عالي ولشكل حاجبيه المميز.

وفي بادئ الأمر كان يفضل إيان فليمنج صاحب السلسلة المقتبس عنها شخصية بوند ان يلعب كاري جرانت دور العميل، ولكنه تحمس لكونري بعدما حقق نجاحا على المستويين التجاري والنقدي. واستمر كونري في أداء هذه الشخصية في سبعة أفلام.

ويعتبر دانييل كريغ شاغل منصب بوند الحالي، صاحب أطول فترة خدمة لهذه الشخصية والتي امتدت لفترة أربعة عشر عاماً، ويرجع هذا جزئياً إلى الفترات الطويلة الممتدة بين أفلامه الخمسة.

ويعتبر فيلم “لا وقت للموت” No time to die أخر مهمة سيقوم بها كريغ كجيمس بوند، وهو ايضا الفيلم رقم 25 في سلسلة أفلام الجاسوسية الشهيرة. ولا يزال عرض الفيلم مؤجلاً حتى نوفمبر القادم، بعد تأجيله في شهر أبريل الماضي بسبب جائحة كورونا.

ومع ذلك تتضاءل احتمالية عرض الفيلم قريباً في ظل استمرار غلق العديد من دور العرض، وتشكك المتفرجين في الإجراءات الاحترازية المتبعة بها، وتوجه شركات الانتاج لعرض الأفلام بشكل متزايد على المنصات الرقمية.

Visited 108 times, 1 visit(s) today