بعد سوق كان إيطاليا تنتقل لترويج الأفلام عبر سوق افتراضية

لقطة من الفيلم الإيطالي "غرباء مثاليون" لقطة من الفيلم الإيطالي "غرباء مثاليون"
Print Friendly, PDF & Email

بعد أن أصبح مصير كل من مهرجاني كان وفينيسيا معلقا في الهواء بسبب وباء كورونا، قررت مؤسسة ترويج الأفلام الإيطالية Filmitalia التعاون مع منصة مهرجان Festival Stream Scope Pro لإطلاق سوق العروض الإيطالية السنوية عبر الإنترنت في يوليو القادم.

وقالت كارلا كاتاني، رئيسة شركة Filmitalia، وهي إحدى الشركات التابعة للكيان السينمائي الوطني الإيطالي Luce-Cinecittà: “هذه أول وكالة ترويج أفلام في أوروبا البالغ عددها 30 وكالة تقريبًا) تنتقل إلى السوق الافتراضية”.

وستقوم الوكالة بتنظيم العروض الرقمية لهذا العام- في الفترة من 21 إلى 24 يوليو- بالتنسيق مع اتحاد مصدري الأفلام في إيطاليا UNEFA.

وكانت سوق الفيلم الدولية التي تقم على هامش مهرجان كان قد أعلن في وقت سابق الأربعاء، أنها ستنتقل الى الفضاء الافتراضي وتقيم سوقا مشتركة بالتعاون مع المنصة التي اتفقت عليها شركات الإنتاج والتوزيع الأمريكية المعروفة بـ CAA.

وستقام عروض الأفلام الإيطالية بعد شهر من سوق كان الافتراضية وقبل فترة كافية من انعقاد معرجان فينيسيا الذي قد يقام في سبتمبر القادم أو لا يقام. فمصيره مازال غامضا ويتوقع أن يحدد مدير المهرجان البرتو باربيرا ما إذا كانت الدورة القادمة لأقدم مهرجان من نوعه في العالم، في مؤتمر صحفي في أواخر مايو القادم.

وقالت كاتاني في تصريحات نشرتها مجلة فاريتي: “علينا أن نبدأ دورة تسويق جديدة لبيع أفلام ايطالية جديدة لم يشاهدها المشترون في سوق مهرجان برلين”.

ويعد اختيار 40 فيلمًا إيطاليًا جديدًا، معظمها من العروض الأولى في العالم، ضعف العروض الإيطالية المعتادة.

ويقول أليساندرو راجا، رئيس مهرجان فيستيفال سكوب، الذي يمثل تعاونه مع “فيلم ايطاليا” في تنسيق العروض الإيطالية، الحدث الأول من نوعه: “إنه مهرجان صغير، لكنه يقتصر على الموزعين الدوليين”.

ومهرجان سكوب برو Festival Scope Pro عبارة عن منصة B2B بارزة لمحترفي الأفلام تم إطلاقها في عام 2012 مع مجموعة مختارة من أفلام مهرجان فينيسيا، ومنذ ذلك الحين أقامت علاقات مع عشرات المهرجانات الدولية الأخرى. وقد استضاف مؤخرًا مهرجان CPH الدنماركي: على منصته.

وقالت كاتاني: “إن المشترين يعرفونهم” مضيفًة أنه “عندما تطرح 40 عرضًا عالميًا لأول مرة في السوق، يجب أن لديك يكون شريكًا موثوقًا به حقًا”.

واشار راجا إلى أن Festival Scope Pro يتتبع ويقدم على الفور معلومات حول من يشاهد فيلمًا معينًا “وما إذا كانوا يشاهدونه بالكامل”. وهو ما يعني أنه يمكن للبائعين “الوصول إلى المشترين المناسبين”.

وعلى الرغم من رفض كاتاني تقديم تفاصيل حول عناوين الأفلام الجديدة، إلا أن من المحتمل أن تشمل أحدث أفلام المخرجين الإيطاليين المعروفين مثل “الآنسة ماركس” لسوزانا نيكياريللي الذي يروي السيرة الذاتية لابنة كارل ماركس، وفيلم “روابط” ” لدانييل لوتشيتي وهو من نوع الدراما الاجتماعية، بالإضافة إلى المزيد من الأفلام التجارية مثل “الأبطال الخارقون”، أحدث أفلام باولو جينوفيز الذي يعتبر فيلمه “بيرفكت سترينجرز” أو “غرباء مثاليون” الأكثر الأفلام الايطالية تصديرا.

Visited 24 times, 1 visit(s) today