الإعلان عن تفاصيل بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة

من الفيلم الكوري "واحة" Oasis من الفيلم الكوري "واحة" Oasis
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت سينما زاوية قائمة الأفلام الكاملة المشاركة في النسخة الـ13 من بانوراما الفيلم الأوروبي التي تقام خلال الفترة من 13-22 يناير المقبل، في سينمات زاوية وجالكسي والمعهد الفرنسي بالإسكندرية، وتتضمن أكثر من 45 فيلم روائي ووثائقي وكلاسيكيات.

وتضم البانوراما هذا العام 4 أقسام، هي: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام التسجيلية، مخرجون صاعدون، سينما كريستوف كيشلوفسكي، والذي يضم 6 من أبرز أفلام المخرج البولندي الشهير.

ويعرض قسم الأفلام الروائية الطويلة 13 فيلما، من بينهم: الفيلمان الصربيان “Father”، و”Oasis” الحاصل على تنويه مهرجان الجونة السينمائي، والفيلم الدنماركي “Another Round” للمخرج توماس فينتربرج، الفائز بالنصيب الأكبر من جوائز الفيلم الأوروبي هذا العام.

وتشمل القائمة أيضًا فيلم “Berlin Alexanderplatz”، والشريط البولندي المنتظر”Never Gonna Snow Again”، والفيلم البوسني “Quo Vadis، Aida?” الفائز بجائزة نجمة الجونة الذهبية.

ومن أبرز الأفلام التي ستعرض في قسم مخرجون صاعدون: فيلم “Listen” للمخرجة آنا روخا، الفائز بخمس جوائز بمهرجان فينيسيا السينمائي، والشريط البولندي “I never cry”، وفيلم “Gagarine” الذي شارك في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي، وفيلم الرسوم المتحركة “Josep”.

ويضم قسم سينما المخرج البولندي كريستوف كيشلوفكسي 6 أفلام، هي: ثلاثية الألوان (الأزرق، الأبيض، الأحمر)، وفيلم “The Double Life of Veronique”، و”A Short Film About Love”، و”A Short Film About Killing”.

والملاحظ أن عددا من أفلام البانوراما سبق عرضه في مهرجاني الجونة والقاهرة هذا العام. ويأتي انعقاد البانوراما في أسوأ فترة تشهدها مصر والعالم حيث تتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا مع ظهور أجيال جديدة من الباء القاتل.

Visited 1 times, 1 visit(s) today