افتتاح مهرجان برلين بفيلم فرنسي مقتبس عن فيلم لفاسبندر

Print Friendly, PDF & Email

تفتتح الدورة الـ 72 من مهرجان برلين السينمائي الدولي بالفيلم الفرنسي “بيتر فون كانت” للمخرج فرانسوا أوزون، الذي تقوم ببطولته دينيس مينوشيه وإيزابيل أدجاني وهانا شيغولا.

سيعرض الفيلم الناطق باللغة الفرنسية كجزء من المسابقة الدولية لأول مرة في العالم مساء العاشر من فبراير في قصر المهرجان.

ويعد الفيلم اقتباسا من الفيلم الألماني الشهير للمخرج الراحل راينر فيرنر فاسبندر الذي عرض عام 1972.

وقام المخرج الفرنسي بتحويل شخصية بيترا فون كانتإلى رجل ومخرج في إيماءة إلى فاسبيندر نفسه.

أعلن منظمو مهرجان برلين عن بروتوكولات وقيود خاصة بالحضور الشخصي للمهرجان الذي تم اختصار مدة انعقاده إلى 7 أيام وجعل الحضور داخل قاعات السينما بنسبة 50٪ من المقاعد.

وقال المدير الفني للمهرجان كارلو شاتريان: “يسعدنا أن نرحب بعودة فرانسوا أوزون إلى المهرجان ويسعدنا إطلاق دورتنا التالية بفيلمه الجديد. في افتتاح هذا العام، كنا نبحث عن فيلم يمكن أن يجلب الخفة والحيوية في حياتنا اليومية الكئيبة. وفيلم “بيتر فون كانت” عبارة عن جولة مسرحية حول مفهوم الإغلاق. وهو في يد أوزون، يصبح وعاءًا مثاليًا للحب والغيرة والإغواء والفكاهة – في الواقع، كل ما يجعل الحياة والفن متشابكين للغاية “.

ويعود المخرج والكاتب والمنتج الفرنسي أوزون إلى مسابقة البرلينالة للمرة السادسة، خلال 20 عامًا منذ عرض فيلمه 8 نساء، الذي سيعرض أيضا هذا العام في سياق تكريم بطلته الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير. وكان أزون قد حصل على جائزة الدب الفضي الكبرى للجنة التحكيم عام 2019 عن فيلم “بفضل العناية الإلهية”.

Visited 22 times, 1 visit(s) today