مهرجان مالطا السينمائي يحتفي بأفلام بيتر غريناواي

Print Friendly, PDF & Email

يشارك المخرج البريطاني بيتر غريناواي في مهرجان فاليتا السينمائي الذي يقام في جزيرة مالطا في الفترة من 8 الى 17 يونيو الجاري.

ومن المقرر أن ينظم المهرجان عروضا لعدد من أهم غريناواي مثل “الطاهي واللص وزوجته وعشيقها” و”كتاب الوسادة” و”عقد الرسام”. كما يعرض المهرجان فيلما تسجيليا عن عالم غريناواي السينمائي بعنوان “غريناواي أسفلت” للمخرجة وفنانة الصورة الهولندية ساسكيا بوديك وهي زوجة غريناواي، وتشارك في الفيلم ابنة غريناواي الشابة التي تقوم باستجوابه واجراء المقابلات المصورة معه حول أعماله التي كانت دائما اثير الجدل.

وسيلقي غريناواي في العاشر من يونيو محاضرة “درس السينما” حول الماء وأهمية الماء في عالمنا الذي سبق للمخرج أن تناولها في بعض أفلامه التجريبية، كما يتحدث عن علاقة صوره الفوتوغرافية بالطبيعة.

ويعتبر مهرجان فاليتا أكبر حدث سينمائي ثقافي في مالطا رغم أنه لايزال في عامه الرابع، ويعرض سنويا 40 فيلما طويلا و27 فيلما قصيرا، من خلال 120 عرضا تستمر لمدة عشرة أيام.

وينظم المهرجان ثلاث مسابقات تشارك فيها سبعة أفلام طويلة وسبعة أفلام تسجيلية و22 فيلما قصيرا. ويمنح المهرجان جوائز لأحسن فيلم روائي وأحسن فيلم تسجيلي وأحسن فيلم قصير.

Visited 10 times, 1 visit(s) today