مهرجان سان سباستيان يكرم الممثلة إيميلي واطسون

Print Friendly, PDF & Email

يمنح مهرجان سان سباستيان (18- 26 سبتمبر) جائزة خاصة تقديرا لمسارها الفني في عالم التمثيل السينمائي، وسيقام حفل خاص في مسرح الكورسال في الخامس والعشرين من الشهر الجاري لتقديم الجائزة الشرفية التي حصل عليها العام الماضي الممثل الأمريكي بنسيو ديلتورو.

ولدت إيميلي واطسون في لندن عام 1967 وتدربت على التمثيل في ستديو لندن للدراما، ثم بعد ان أكملت دراستها الجامعية، وبدأت عملها في التمثيل في المسرح من خلال مسرحيات مثل “أطفال الساعة” للكاتبة ليلان هيلمان، و”الشقيقات الثلاث” لتشيكوف، و”سيدة من البحر” لهنريك إبسن، ثم التحقت بفرقة شكسبير الملكية حيث قدمت “ترويض النمرة”، وغيرها.

كان دورها الأول في السينما في فيلم “تكسير الأمواج” للارس فون ترايير (1996)، وحققت على الفور نجاحا كبيرا ولفتت الأنظار الى موهبتها الكبيرة وحصلت عنه عل عدد كبير من الجوائز كما رشحت لنيل جائزة الأوسكار وغولدن غلوب. وبعد عامين رشحت للجائزتين الكبيرتين مجدداعن دور عازفة التشيللو جاكلين دي بري في فيلم “هيلاري وجاكي” (1998) للمخرج أناند تاكر.

منذ ذلك الوقت حققت واطسون نجاحا كبيرا وعملت مع عدد من كبار السينمائيين منهم روبرت التمان في “غسفورد بارك” (2001) و”بول توماس أندرسون في “حب سكران” (2002)، وتيم بيرتون في “عروس الجثة” (2008)، وجون هيلكوت في “رماد أنجيلا” (1999)، وتيم روبنز في “هز المهد” (1999)، وجيم شريدان في “الملاكم” (1997) وستيفن سبليبرع “حصان الحرب” (2011)، وجو رايت في “أنا كارنينا” (2011).

مهرجان سان سباستيان افتتح مساء الجمعة 18 سبتمبر بعرض الفيلم الجديد Regression للمخرج الاسباني اليخاندرو أمينابار، وهو فيلم أمريكي بطولة نيكول كيدمان.

Visited 11 times, 1 visit(s) today