لوبيتا نيونغو رئيسة للجنة تحكيم مهرجان برلين

Print Friendly, PDF & Email

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي (البرليناله) اختيار الممثلة لوبيتا نيونغو رئيسة للجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفي الدورة القادمة من مهرجان برلين السينمائي.

وسترأس الممثلة الكينية المكسيكية لجنة التحكيم في دورته عام 2024 لتحل محل كريستين ستيوارت التي كانت رئيسة لجنة تحكيم برلينالة 2023.

وقال بيان المهرجان إن “لوبيتا نيونغو تجسد كل ما نحبه في السينما: التنوع في تبني مشاريع مختلفة، ومخاطبة جماهير مختلفة، والاتساق مع فكرة واحدة يمكن التعرف عليها تمامًا في شخصياتها، على الرغم من تنوعها الذي قد تبدو عليه”.

وكان سبب شهرتها دورها المتميز في فيلم “12عاما في العبودية” للمخرج ستيف ماكوين والذي فازت عنه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة مساعدة.

وبعده قامت بدور البطولة في العديد من الأفلام الرائجة مع أدوار في ثلاثية “حرب النجوم” Star Wars التكميلية، و”كتاب الغابة” وThe Jungle Book، وكلاهما من أفلام Black Panther ، بالإضافة إلى دور رئيسي في فيلم Jordan Peele’s Us. على المسرح، ونالت نيونغو أيضًا استحسانًا من خلال ترشيحها لاحدى جوائز مسابقة توني لها عن دورها في مسرحية برودواي “Eclipsed”  للمخرجة داناي غوريرا.

ويسعى مهرجان برلين منذ سنوات إلى تحقيق نوع من المساواة باشتراك المرأة في لجان تحكيمه وزيادة عدد الأفلان للمخرجات، وأيضا التنويع في الأجناس والأعمار. وهو ما يتحفظ عليه بعض النقاد لكونه يتغاضى في كثير من الأحيان عن المستوى الفني للأفلام.

جدير بالذكر أن الدورة القادمة من مهرجان برلين، وهي الـ 74 ستقام في الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024.

Visited 7 times, 1 visit(s) today