قواعد جديدة لتصوير الأفلام في فرنسا

Print Friendly, PDF & Email

بعد أسابيع من الجدل والاشتباكات الساخنة، اتفقت نقابات السينما والسمعيات والمرئيات الفرنسية وكذلك النقابات العمالية في النهاية على مجموعة من المبادئ التوجيهية التي يجب مراعاتها أثناء تصوير الأفلام في الفترة القادمة.

تمت الموافقة على المبادئ التوجيهية من قبل اللجنة المركزية للنظافة والأمن وظروف العمل في إنتاج الأفلام الطويلة والقصيرة والإعلانات التجارية، وقد تم الآن تقديمها إلى وزير العمل لاعتمادها.

يدعو دفتر القواعد المؤلف من 40 صفحة إلى توظيف أشخاص إضافيين في مواضع التصوير، بما في ذلك مشرف على الرعاية، ومستشار متخصص في فيروس كورونا، ومساعد لتنظيف جميع الدعائم؛ بالإضافة إلى وسائل النقل الخاصة لأفراد الطاقم. علاوة على ذلك، سيقتصر عدد المسموح بوجودهم في موقع التصوير على 50 شخصًا كحد أقصى، بينما يتم حظر التصوير في المواقع الخارجية ما لم تكن في منطقة يمكن جعلها خاصة تمامًا وتنظيفها قبل وأثناء التصوير. ويقتصر تقديم الطعام على صواني الوجبات الفردية.

أما بالنسبة لمشاهد القبلات والمشاهد الحميمة الأخرى، وكذلك الحشود أو المشاجرات التي يشتبك فيها شخصان أو عدة اشخاص، فإذا رفض الإنتاج إعادة كتابة هذه المشاهد أو جعل الممثلين يرتدون أقنعة، فيمكن أن يتم اختبار الممثلين أو قياس درجات حرارتهم قبل التصوير، أو أن يبقوا في الحجر الصحي الذاتي قبل بدء التصوير بشكل طوعي.

وفي النسخة السابقة من المبادئ التوجيهية، نصح بالغاء المشاهد الحميمة ما لم يكن الممثلون يرتدون الأقنعة- وهو تقييد عارضه المنتجون وصانعو الأفلام بشدة، كما قال إريك ألتماير من  Mandarin Production الذي يعتزم بدء تصوير فيلمي المخرجين فرانسوا أوزون وديفيد فوينكينوس في 15 يوليو و17 أغسطس 17، على التوالي.

يقول ألتماير أن الإرشادات الصحية ستزيد بشكل كبير من ميزانيتي الفيلمين. على سبيل المثال، بالنسبة لفيلم  فوينكينوس، ستزيد تكاليف التوظيف والنقل والاختبار والأمن (الأقنعة والمواد المطهرة وما إلى ذلك) واستخدام شركات التنظيف، الميزانية بنسبة 15٪  مع زيادة ساعة إضافية كل يوم إلى جدول التصوير.


Visited 160 times, 1 visit(s) today