فيلم “مانغروف” في افتتاح مهرجان لندن السينمائي

Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان لندن السينمائي أن الدورة الرابعة والستين التي ستقام في الفترة من 7 الى 18 أكتوبر، ستفتتح بالفيلم البريطاني الجديد “مانجروف” Mangrove للمخرج ستيف ماكوين الذي سبق أن افتتح فيلمه (12 عاما في العبودية” المهرجان نفسه قبل سنوات عدة.

ويروي الفيلم القصة الحقيقية لمجموعة من الناشطين السود، عرفت باسم “مانجروف 9″، اشتبكت مع الشرطة في مدينة لندن خلال تظاهرة عام 1970، في سياق قضية رفعت إلى المحكمة ولقيت تغطية إعلامية واسعة.

وقد أنتج الفيلم لكي يناسب عرضه مرور خمسين عاماً على تلك الأحداث. وهو الجزء الأول من خمسة أفلام طويلة تحت يعتزم المخرج البريطاني الأسود الملتزم بالقضايا الاجتماعية والحائز “أوسكار” عن فيلم “12 عاما في العبودية” إخراجها لحساب تليفزيون بي بي سي.

وأعلن مهرجان لندن أن غالبية أفلام هذه الدورة ستعرض عبر شبكة الإنترنت حصراً بسبب مخاوف من انتشار العدوى بفيروس كورونا، ويمكن للجمهور العام شراء تذاكر لمشاهدة هذه الأفلام أونلاين.

ويعتزم المهرجان عرض 58 فيلماً طويلاً في أقسامه المختلفة، من 40 دولة (أقل كثير عن عدد الأفلام التي عرضت في الأعوام السابقة)، على أن يعرض 9 أفلام في القاعات. وقالت إدارة المهرجان إن “الجمهور سيحل محلّ لجنة التحكيم لمنح الجوائز الأربع”. وبالإضافة إلى الأفلام الطويلة، يعرض المهرجان 36 فيلما قصيراً وأفلاما تنتمي لنوع سينما الواقع الافتراضي بالإضافة الى الأفلام الكلاسيكية التي تم ترميمه بواسطة جهود التقنيين في أرشيف الفيلم البريطاني.

يقام “مهرجان لندن السينمائي” سنويا منذ عام 1956، بدعم من “معهد الفيلم البريطاني”، وهو منظمة غير ربحية مهمّتها الترويج للسينما.

Visited 54 times, 1 visit(s) today