“سالتبيرن” فيلم افتتاح الدورة الـ67 لمهرجان لندن السينمائي

روزاموند بايك والمخرجة ميرالد فينيل روزاموند بايك والمخرجة ميرالد فينيل
Print Friendly, PDF & Email

لندن- عين على السينما

أعلن مهرجان لندن السينمائي أنه سيفتتح دورته القادمة، الـ67 (التي ستقام في الفترة من 4 إلى 15 أكتوبر القادم، بالفيلم البريطاني ” سالتبيرن” Saltburn، من إخراج وإنتاج وكتابة حائزة جائزة الأوسكار، “إميرالد فينيل” صاحبة فيلم “امرأة شابة واعدة”.

وسيفتتح الفيلم الدورة الأولى التي تتلى إدارتها الفنية كريستي ماثيسون في دورها الجديد كمديرة لمهرجانات الذي ينظمه معهد الفيلم البريطاني. والفيلم من بطولة النجوم باري كيوغان، جاكوب إلوردي، روزاموند بايك، ريتشارد إ. جرانت، أليسون أوليفر، أرتشي ماكوي، وكاري موليغان.

وسيعرض الفيلم الذي يروي قصة بديعة عن اتفوق والرغبة، مساء يوم الأربعاء 4 أكتوبر في قاعة المهرجان الملكية في مركز ساوث بانك..

والفيلم من إنتاج منصة أمازون بالاشتراك مع شركة مترو جولدوين ماير، ومن المقرر أن تبدأ عروضه العالمية في 25 نوفمبر المقبل.

لقطة من الفيلم

دار تصوير الفيلم في مواقع مختلفة عبر المملكة المتحدة، ويروي قصة الطالب أوليفر كويك (باري كيوجان) في منتصف عام 2000 وهو يجاهد من أجل الالتحاق بجامعة أكسفورد، ويجد نفسه مشدودا الى عالم الأرستقراطي فيليكس كاتون، الذي يدعوه إلى قضاء فترة في ضيعته المترامية الأطراف المسماة “سالتبيرن” (حرقة الملح) ويمر صيف لا يمكن نسيانه أبدًا.

سيكون عرض الفيلم ف افتتاح مهرجان لندن، هو العرض العالمي الأول للفيلم قبيل موسم الترويح ثم ترشيحات الأفلام لجوائز الأوسكار.

Visited 1 times, 1 visit(s) today