جديد مهرجان سندانس السينمائي 2017

Print Friendly, PDF & Email

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن القائمة النهائية لاختيارات مهرجان سندانس أول مهرجان سينمائي يقام في العام الجديد (من 19 إلى 29 يناير) قد اكتملت، بمزيج من الأسماء الكبيرة في هوليوود، والمخرجين المستقلين وسينما المؤلف الأوروبية.

ومعظم الأفلام الجديدة هي من الأفلام التي ستعرض للمرة الأولى عالميا، ويشارك فيها نجوم من المشاهير مثل كيت بلانشيت وجاك بلاك، والمخرج لوكا غواداغنينو (مخرج فيلم سبلاش)، وتقوم بلانشيت بعدة أدوار كشخصية رئيسية في فيلم “مانيفستو” الذي اخرجه الألماني جوليان روزفيلت، بينما يقوم بلاك ببطولة فيلم “ملك بولكا”، وهو من نوع الكوميديا عن حياة راقص البولكا البولندي الأمريكي يان ليوان الذي حكم عليه بالسجن بعد انفضاح زيف مشروعه لجمع الأموال بغرض الاستثمار الوهمي. أما المخرج غوادانجنينو فيأتي بفيلمه الجديد “نادني باسمي الحقيقي”.

ويشهد المهرجان أيضا عودة بعض الأسماء التي ارتبطت بالمهرجان مثل المخرج ميجيل أرتيتا بفيلمه الجديد “بياتريز على الغاء” وهو من النوع الكوميدي ومن بطولة سالما حايك في دور طبيبة تؤمن بكلية العلاج البدني والنفسي، بينما تقوم ميشيل فايفر ببطولة فيلم “أين كيرا؟” وهو عمل درامي يدور حول امرأة فقدت وظيفتها. أما روبرت ريدفورد فيشارك في بطولة فيلم “الاكتشاف”- اخراج تشارلي ماكدويل- أمام روني مارا وجيسون سيجال. والفيلم من النوع الرومانسي الذي يدور في المستقبل بعد أن تأكد الانسان وجود حياة أخرى بعد الموت.

سيشهد المهرجان أيضا عرض الفيلم الأول الذي يخرجه كاتب السيناريو تايلور شيريدان بعنوان “نهر الريح” وهو من افلام الجريمة وتدور احداثه في منطقة من المناطق المحمية الأمريكية في أراضي الهنود الحمر، ويقوم ببطولته جيريمي رينر واليزابيث أولسن.

وفي قسم الأفلام الوثائقية يشارك عدد من مخرجي الوزن الثقيل من بينهم لوسي ووكر التي تأتي بفيلمها الذي تستكمل فيه فيلم فيم فيندرز “بيونا فيستا سوشيال كلوب” أو “نادي بيونا فيستا الاجتماعي”، بينما تعرض باربره كوبل فيلمها الجديد “هذا كل شئ”. وفي القسم نفسه يعرض فيلم “فيلق الإخوة” للمخرج جريج باركر، الذي يصور دور القوات الامريكية في أفغانستان بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001. أما “أوكلاهوما” للمخرج باريك جودمان، فيعود إلى تفجيرات مدينة أوكلاهوما عام 1995 التي تعتبر من أكثر حوادث الارهاب الداخلية في الولايات المتحدة.

ويصور الفيلم الوثائقي “500 سنة” تاريخ جواتيمالا من خلال عيون عدد من السكان الأصليين. أما فيلم “الميجور لازار في كوبا” للمخرج أوستين بيترز، فهو عمل تسجيلي للحفل الموسيقي اراقص الذي أقيم في هافانا عام 2016 مؤذنا بقدوم تغيير اجتماعي كبير في هذا البلد.

وعلى هامش قسم الافلام الوثائقية يعرض فيلم “مدينة الأشباح” أحدث أفلام المخرج ماتيو هينمان صاحب الفيلم الوثائقي الشهير “أرض الكارتل”، والفيلم الجديد عن صحفيين أمريكيين يحاربون ضد داعش في العراق. وهناك أيضا فيلم “الرجل الأخير في حلب” حول الأعمال الانسانية في المدينة السورية لاتي تقوم بها منظمة “القبعات البيضاء”.

Visited 44 times, 1 visit(s) today