تونس تشارك بأكثر من 30 فيلما في مهرجان قرطاج!

Print Friendly, PDF & Email

تشارك تونس برقم قياسي من الأفلام التسجيلية والروائية، داخل وخارج مسابقات الدورة الـ32 من مهرجان قرطاج الدولي المقامة حاليا في العاصمة التونسية، وبلغ عدد هذه الأفلام 32 فيلما طويلا وقصيرا، من الأفلام الروائية والتسجيلية.

وتتنافس السينما التونسية على جوائز الدورة الحالية بأربعة عشر فيلما في المسابقات الرسمية، منها ثلاثة أفلام داخل مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هي “فرططو الذهب” لعبدالحميد بوشناق و”مجنون فرح” لليلى بوزيد و”عصيان” للجيلاني السعدي.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، تتنافس ثلاثة أفلام تونسية هي “حلال سينما” لأمين بوخريص و”أبي فيم أفنيت شبابك؟” لأكرم عدواني و”مقرونة عربي” لريم التميمي.

أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فتشتارك أيضا ثلاثة أفلام تونسية، وهي “في بلاد العم سالم” لسليم بلهيبة و”فريدا” لمحمد بوحجر و”سواد عينيك” لطارق الصردي. بينما يُشارك الفيلمان “سياح خارج الموسم” لماهر حسناوي و”يا عمّ الشيفور” لبية مظفر في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة.

كما تُشارك تونس في مسابقة السينما الواعدة بثلاثة أفلام، وهي “فالصو” لأمين غزواني و”أمل” لآمال كراي و”تفاحة الحب” لدنيا غضاب.

Visited 41 times, 1 visit(s) today