الغاء العروض السينمائية المباشرة في مهرجان ملبورن

من فيلم "بوتوكول" الايراني المقرر عرضه بالمهرجان من فيلم "بوتوكول" الايراني المقرر عرضه بالمهرجان
Print Friendly, PDF & Email

أعلن مهرجان ملبورن السينمائي الدولي في أستراليا الغاء الحضور المباشر، بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المدينة بعد أن كان من المقرر أن تنطلق دورة 2021 في الفترة من 12 إلى 22 أغسطس كمزيج هجين يجمع بين العرض عبر الإنترنت في اعالم الافتراضي والحضور المباشر على الأرض في العالم الحقيقي.

وأعلن دانيال أندروز، رئيس وزراء مقاطعة فيكتوريا، أن ملبورن ستمضي أسبوعًا آخر في الإغلاق. وكان من المقرر أن تنتهي القيود الحالية مساء الخميس لكن تم تمديدها حتى 19 أغسطس 2021 على الأقل.

وبعد إلغاء العروض المباشرة في قاعات السينما، ستعمل MIFF على منصة البث عبر الإنترنت – التي بدأت تعمل منذ الأسبوع الماضي وهي متاحة للمشاهدين في جميع أنحاء أستراليا. وتتيح الشبكة عروض برنامج Extended Reality ، للجمهور ، مجانًا على مستوى العالم.

وستستمر بعض العروض الشخصية التي شكلت الموسم السينمائي الإقليمي لـ MIFF.

وكانت مقاطعة فيكتوريا قد سجلت يوم الثلاثاء 20 حالة COVID-19 جديدة مكتسبة محليًا من أصل 41571 نتيجة اختبار تمت معالجتها في ذلك اليوم، وفقًا لهيئة الإذاعة الأسترالية.

من بين الحالات الجديدة ، هناك 15 حالة مرتبطة بالتحورات الحالية و 14 حالة في الحجر الصحي طوال فترات العدوىوكان المهرجان يرغب في العودة إلى العرض دور السينما هذا العام، و(هذا هدف سعينا إليه بتصميم حتى هذه المرحلة) كما قال المدير الفني للمهرجان آل كوسار، مضيفا: (إنه ببالغ الحزن والإحباط العميق يجب أن نتخذ خطوة إلغاء عروضنا السينمائية في ملبورن لعام 2021).

Visited 22 times, 1 visit(s) today