افتتاح مهرجان فينيسيا بفيلم المودوفار الجديد

المخرج الاسباني بيدرو ألمودوفار مع بطلة فيلمه بنيلوب كروز المخرج الاسباني بيدرو ألمودوفار مع بطلة فيلمه بنيلوب كروز
Print Friendly, PDF & Email

وكان فيلم” الأمهات المتوازية” افتتح مساء الأربعاء، الأول من سبتمبر في إيطاليا مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الـ78.

من إخراج، بيدرو المودوفار، أول فيلم من برنامج المهرجان الرئيسي عرض في البندقيةوعرض ف يالافتتاح فيلم “أمهات موازيات” (Parallel Mothers)”

من بطولة بنيلوب كروز، وبالنسبة لها يعتبر ذلك فيلمها الثامن مع المخرج المعروف.

ويروي الفيلم قصة نساء أصبحن أمهات في يوم واحد. وبينهن مصورة ناجحة تدعى، جينس، ومراهقة مشاكسة تدعى، آنا، وكلتاهما لم تخططا للحمل. واستغرق عرض الفيلم ساعتبن حيث أظهر مشاهد من حياة الأمهات والأطفال.

ويضم برنامج المسابقة الرسمية للمهرجان 21 فيلما سينمائيا، بما في ذلك فيلم “النقيب فولكونوجوف هارب” من إخراج الروسييْن، أليكسي تشوبوف وناتاشا ميركولوفا.

وسبق لهما أن شارك الاثنان في مهرجان فينيسيا عام 2018 حيث أحضرا فيلم “الرجل الذي فاجأ الجميع”.

أما الممثل، يوري بوريسوف الذي لعب دور البطولة الرئيس في فيلمهما فشارك كذلك في فيلم ” ماما، أنا في البيت” الذي سيعرضه المهرجان في برنامجه “Horizons Extra”.

وعلى الرغم من غياب الأفلام العربية عن المنافسة الرئيسية في مهرجان البندقية، والتي تضم هذا العام 21 فيلما، إلا أن 4 أفلام عربية تشارك في فعاليات المهرجان، حيث يتنافس في قسم “آفاق”، الموازي للمنافسة الرئيسية ، فيلم “الأميرة” للمخرج المصري محمد دياب.

وفي قسم ” آفاق اكسترا”، وهي منافسة جديدة يصوت على أفلامها الجمهور بدلا من لجنة التحكيم، يشارك فيلم “كوستا برافا” لبنان للمخرجة منى عقل، ويعرض فيلمان في فئة “آفاق للأفلام القصيرة”، وهما: “مملكة الصمت” للمخرجة السورية ديانا الجيرودي، والفيلم القصير “لا تهدأ كثيرا”، للمخرجة اليمنية شيماء التميمي.

Visited 20 times, 1 visit(s) today