استبعاد صورة جنيفر لورنس من أفيشات فيلمها الجديد في إسرائيل

Print Friendly, PDF & Email

جاء في تقرير من تل أبيب أرسلته ديبرا كانين، مراسلة مجلة “فاريتي” الأمريكية، أن السلطات البلدية في عدد من المدن الإسرائيلية  خضعت لضغوط من الجماعات اليهودية المتشددة فرفعت الملصق الدعائي (الأفيش) الخاص بفيلم “ألعاب الجوع” الجديد The Hunger Games: Mockingjay – Part 2 الذي يحمل صورة الممثلة الأمريكية جنيفر لورانس أو قامت بنزع صورتها من الملصق والاكتفاء بصورة تاج مضيء.

وكانت الشركة الموزعة للفيلم قد قامت بتعليق الملصق الذي يصور جنيفر لورانس في دور كاتنيس إيفردين وهي تحمل القوس والسهم وتصوب، غير أن الشركة التي تقوم بتوزيع الفيلم في اسرائيل قامت بتعليق نسخة أخرى حذفت منها صورة جنيفر لورانس، وذلك في ضاحية بناي براك التي يقطنها اليهود المتشددون وكذلك في مدينة القدس التي توجد فيها أحياء يقطنها اليهود المتدينون الذين يحظرون صور النساء بوجه عام.

وقالت مراسلة “فاريتي” إن اليهود المتشددين يعتبرون نشر صور المرأة مسألة غير أخلاقية وتحض على الرزيلة، وتقوم الصحف التي تصدرها الجماعات اليهودية المتشددة وكذلك الكتالوجات والاعلانات، بشكل روتيني باستبعاد صور المرأة تماما.

وتضيف أنه كثيرا ما تعرضت بعض الإعلانات والملصقات التي تم نشرها في حي بناي براك بوجه خاص، للتلطيخ والتمزيق، وقامت السلطات البلدية بحظر تعليق أي لافتات أو اعلانات يمكن أن تثير حنق السكان من اليهود المتدينين في تلك المنطقة.

وأوردت المراسلة نقلا عن جريدة “هاآرتز” اليومية الاسرائيلية أن شركة الدعاية الاسرائيلية هي التي قامت بمراقبة ملصق الفيلم واستبعدت صورة جنيفر لورانس منه، وليست السلطات المحلية، خشية من رد الفعل الغاضب الذي يمكن أن يؤثر سلبا على توزيع الفيلم في اسرائيل.

Visited 92 times, 1 visit(s) today