إعلان جوائز مهرجان جمعية الفيلم

لقطة من فيلم "الفيل الأزرق 2" لقطة من فيلم "الفيل الأزرق 2"
Print Friendly, PDF & Email

أعلنت إدارة مهرجان جمعية الفيلم بالقاهرة برئاسة مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع، نتائج لجنة التحكيم التي ترأسها الناقد كمال رمزي لجوائز الدورة الـ 46 لمهرجان الجمعية السنوي للسينما المصرية.

وقد فاز فيلم “الفيل الأزرق” لمروان حامد، وفيلم “لما بنتولد” لتامر عزت، بعدد كبير من الجوائز.

فقد حصل فيلم “الفيل الأزرق” على جائزة أحسن مكياج لطارق مصطفي، وأحسن مكساج صوت لأحمد أبو السعد بينما حصلت ناهد نصر الله علي جائزة أحسن مصممة ملابس، كما حصل الموسيقار هشام نزيه علي جائزة الموسيقي، واخيرا حصل المونتير أحمد حافظ علي جائزة أحسن مونتاج.

 أما فيلم “لما بنتولد” فحصل على جائزة أحسن فيلم بينما حصلت الممثلة سلمى حسن على جائزة أحسن ممثلة دور أول، بينما حصلت حنان سليمان على جائزة أحسن ممثلة دور ثاني، أما مخرج الفيلم تامر عزت فقد حصل على جائزة أحسن إخراج، وحصلت الراحلة نادين شمس علي جائزة أحسن سيناريو، بينما حصلت الفنانة أميمة السباعي علي شهادة تقدير من الجمعية عن دورها في هذا الفيلم.

ونال محمد سعد جائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في فيلم “الكنز 2″، بينما حصل الفنان ماجد الكدواني علي جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن دوره في فيلم “الضيف”، بينما حصل باسم سمرة علي جائزة أحسن ممثل دور ثاني عن دوره في فيلم “ولاد رزق 2″، أما مهندس الديكور علي حسام فحصل علي جائزة الديكور عن فيلم “الضيف” بينما حصل مدير التصوير أحمد يوسف علي جائزة أحسن تصوير عن فيم “خيال مآتة”، بينما حصل فيلم “بين بحرين” علي جائزة أفضل أفيش.

وأعلنت إدارة المهرجان أن جائزة أعضاء الجمعية والجمهور التي تم التوصل الى نتيجتها من خلال الاستفتاء اليومي الذي يقام بعد العروض ذهبت الى فيلم “الضيف” للمخرج هادي الباجوري.

وسيتم توزيع الجوائز ودروع التكريم الممنوحة لعدد من السينمائيين في الثامن من فبراير الجاري.

Visited 56 times, 1 visit(s) today