أودري ديوان في رئاسة لجنة تحكيم “أسبوع النقاد”

Print Friendly, PDF & Email

أسندت رئاسة لجنة التحكيم الدولية لمسابقة “اسبوع النقاد” الذي يقام على هامش مهرجان كان السينمائي الدولي، إلى المخرجة الفرنسية أودري ديوان، التي فاز فيلمها “يحدث” Hapenning بجائزة “الأسد الذهبي” في دورة 2021 من المهرجان العريق.

و”أسبوع النقاد” الذي يقيمه اتحاد السينمائيين الفرنسيين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية، تظاهرة مخصصة للمواهب الناشئة ومخرجي الأفلام الأولى والثانية.

ستقام التظاهرة في الفترة من 17 إلى 25 مايو. وقال منظمو الأسبوع إن المخرجة ديوان ولدت عام 1980، وهي تنتمي إلى الجيل الجديد من مخرجات الأفلام وهي تعيد تعريف حدود السينما العالمية من خلال الجرأة والتحرر في الشكل السينمائي”.

سينضم إلى ديوان في لجنة التحكيم مدير التصوير البرتغالي روي بوساس (مصور أفلام: تابو، زاما، ويل-أو-ويسب) ، والممثل ومصمم الرقصات والراقص الألماني فرانز روغوفسكي (حياة خفية، أوندين، ديسكو بوي). ويتألف أعضاء هيئة المحلفين الآخرين من الصحفي الهندي والمنسق والمستشار في برمجة مهرجان برلين السينمائي ميناكشي شيدي، وكذلك مبرمجة الأفلام الأمريكية كيم يوتاني، مديرة برمجة مهرجان صندانس السينمائي.

جدير بالذكر أن ضمن مسابقة الأسبوع يوجد فيلم “إن شاء الله ولد” للمخرج الأردني أمجد الرشيد، والفيلم المصري القصير “عيسى” للمخرج مراد مصطفى.

Visited 4 times, 1 visit(s) today