“أفاتار” الجديد يحصد 850 مليون دولار في 10 ايام

Print Friendly, PDF & Email

بعد 10 أيام على بداية عروضه على الشاشة الكبيرة، أصبح فيلم ديزني والقرن العشرين الملحمي ذو الميزانية الكبيرة “Avatar: The Way of “أفاتار: طريق الماء” Water” خامس أعلى فيلم في العام من حيث الإيرادات حيث بلغت مبيعات التذاكر العالمية 855 مليون دولار.

حتى الآن، حقق الجزء الثاني لجيمس كاميرون الذي طال انتظاره 253.7 مليون دولار في شباك التذاكر المحلي و600 مليون دولار دوليًا. ورغم طقس الشتاء القاسي في أمريكا الشمالية وتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وفيروس RSV والإنفلونزا في جميع أنحاء العالم، من المتوقع أن تحقق سلسلةأفاتار” أرباحًا قوية في الأيام المقبلة.

بحلول نهاية العام، يستهدف الفيلم الذي بلغت ميزانيته 350 مليون دولار الوصول إلى علامة المليار دولار. وهو رقم لم يتمكن سوى فيلمين آخرين من تحقيقه هما “توب جن، مافريك” و”العالم الجوراسي” في 2022.

خارج أمريكا الشمالية، حقق “افاتار 2” أكبر نسبة إقبال في الصين حيث بلغت مداخيله 100.5 مليون دولار، تليها كوريا بـ 53 مليون دولار، وفرنسا بـ 52.3 مليون دولار، والهند بـ 37 مليون دولار، وألمانيا بـ 35.7 مليون دولار.

ولن يتم عرض الفيلم الجديد في روسيا، حيث حقق الفيلم الأصلي 116 مليون دولار. وساهمت شركة Imax بجزء كبير من مبيعات التذاكر العالمية، حيث تم الحصول على 97 مليون دولار من الشاشات المتميزة للشرك، ومثل النسخة الأصلية، من المتوقع أن تعزز تذاكر Imax و 3D  ذات الأسعار المرتفعة إجمالي الإيرادات لـأفاتار 2″.

Visited 1 times, 1 visit(s) today