GMT آخر تحديث: الأحد 09 ديسمبر 2018 13:18:00  -   GMT الإثنين 10 ديسمبر 2018 09:30:38 
banner عين على السينما Eye on Cinema
 
 
أحدث الأخبار
اختتام مهرجان مراكش السينمائي وإعلان الجوائز
الإعلان عن فيلم الافتتاح في مهرجان برلين الـ69
جوائز مهرجان القاهرة السينمائي الـ40
جوائز مهرجان قرطاج السينمائي
 
الأكثر قراءة
الرمز ودلالاته في فيلم "البحث عن سيد مرزوق"
مقدمات الأفلام المصرية أو "التترات": تاريخ من الإبداع المصور
فيلم "تحت الأرض" عودة إلى سينما الصدمة والجمال
"داعش غدا: الأرواح المفقودة في الموصل"
 
فيديو اليوم
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
ورشة سينما الشباب
 
 

"منظر طبيعي في الضباب".. ليس كل من ينظر يري
عودة إلى الفيلم اليوناني البديع "منظر طبيعي في الضباب" لأنجلوبولوس يتوقف أمام رحلة الطفلين التي تعبر عن الإنسحاق الوجودى الذى يشعر به الإنسان الحديث عامة والغربى خاصة بعد إفتقاده روابط وأواصر علاقته بأصوله...

"سينما الجنة" مرثية المشاهدة في القاعات السينمائية بعد ثلاثين سنة

إيما طومسون قاضية تواجه مشاكل أسرية في "قانون الأطفال"

بعض التداعيات حول فيلم "الملاك" وقضية أشرف مروان

فيلم "الزوجة" لوحة جميلة عن المظاهر الخادعة
الرأسمالية والكادح…قصة حب فاشلة في وطن الأكاذيب الكبيرة
تدلّ مشاهد الفيلم الوثائقي "الرأسمالية قصة حب" لمايكل مور منذ الوهلة الأولى على صفة الّلصوصية التي يبني معها النظام الأمريكي المعاصر، فهو يبدأ بمقطع من فيلم روائي قديم حول ...إمبراطورية روما القديمة

"داعش غدا: الأرواح المفقودة في الموصل"

"الشيطان والأب أمورث" وطرد الأرواح الشريرة

"طريق الدم" يروي قصة تنظيم القاعدة في السعودية

"الجمعية" نموذج لـ "سينما الفقر"
الفيلم الإيطالي "في جلدي": واقعية تسجيلية ودراما تنتهي إلى ذروة مأساوية
كان الفيلم الإيطالي "في جلدي" هو الفيلم الذي افتتح به قسم "آفاق" في مهرجان فينيسيا السينمائي، الذي ينظم بدوره مسابقة موازية للمسابقة الرسمية. وبعد انتهاء المهرجان مباشرة عرض الفيلم عبر شبكة نتفليكس الأميركية في نسخة ناطقة بالإنكليزية...

جوائز مهرجان فينيسيا تذهب إلى التحف السينمائية الخمس

من سينتزع "الأسد الذهبي" في مهرجان فينيسيا السينمائي؟

"الرجل الأول" فيلم الافتتاح في مهرجان فينسيا

"الحرب الباردة" أوبرا الحنين والحب المستحيل
سكورسيزي ينعي تقلص دور السينما وتراجع النقد السينمائي
حضر المخرج الأميركي الكبير مارتن سكورسيزي لقاء مفتوحا مع جمهور مهرجان مراكش السينمائي حيث ناقش عدة موضوعات من أهمها دور شبكة نتفليكس للبث الرقمي التي دعمت إنتاج أحدث أفلامه "الايرلندي" بطولة النجم الكبير روبرت دي نيرو...

روبرت دي نيرو لا يشاهد التليفزيون ولا يذهب إلى السينما

خافيير بارديم يدين حملات الهجوم على وودي ألين

إسرائيل ستقاطع "مهرجان السينما الإسرائيلية"

هوليوود تتطلع بلهفة لعودة السينما إلى السعودية
من الصحافة العربية: الرقابة اللبنانية تمنع فيلمين في مهرجان لأفلام الرعب
منعت الرقابة في لبنان فيلمين لأسباب مبهمة وغير واضحة من العرض في مهرجان لأفلام الرعب في بيروت هما فيلم للمخرج الفرنسي الأرجنتيني غاسبار نويه وفيلم قصير لبناني بعنوان «طلعت الشمس» للمخرجة لورا العَلم...

سينما سورية في خدمة الدكتاتور لطمس جرائمه

في اليوم الأول لانطلاق السينما في السعودية... البطل يشبه ابن سلمان

السينما تعود إلى السعودية بعد أسبوعين

ما جدوى تحويل الأدب إلى عمل سينمائي
مرايا "فهرنهايت 9/11" مايكل مور يحقّق في وقائع فاشية معلنة
عبد اللطيف عدنان يبحر عبر هذه الدراسة في عالم المخرج الأمريكي مايكل مور من خلال فيلمه الجديد "9/11 فهرنهايت" الذي أثار الكثير من الجدل السياسي مؤخرا في الولايات المتحدة والذي يوجه فيه نقدا لاذعا لسياسات الرئيس دونالد ترامب...

الانشطار والتحول في أفلام الرعب (2 من 3)

أفلام الرعب.. حيث تتجسّد المخاوف (1 من 3)

مقدمات الأفلام المصرية أو "التترات": تاريخ من الإبداع المصور

إثيوتوبيا الكائن والممكن في إفريقيا "الفهد الأسود"