GMT آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 14:33:00  -   GMT الإثنين 25 مارس 2019 04:20:36 
banner عين على السينما Eye on Cinema
 
 
أحدث الأخبار
أيام بيروت السينمائية تسلط الضوء على قضايا وهموم الواقع العربي
أكثر من 100 فيلم بالدورة الثامنة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
"كابتن مارفل" يتصدر إيرادات السينما بأمريكا الشمالية
"مسافرو الحرب" أفضل فيلم عربي بمهرجان شرم الشيخ
 
الأكثر قراءة
نقاد السينما في زمن التدهور وهل لدينا نقاد سينما حقا؟
"أنشودة بستر اسكراجز": الغرب الأمريكي كمأساة مثيرة للرهبة والضحك!
"تراب الماس": الفساد السياسي والانتقام الشخصي وتطهير المجتمع
"ملحمة بوهيمية": صعود فريدي ميركوري وكيف سار نحو الموت
 
فيديو اليوم
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
ورشة سينما الشباب
 
 

أرشيف شهر نوفمبر 2017


أخبار وتحقيقات

يسرا رئيسة شرف لمهرجان القاهرة السينمائي
بانوراما الفيلم الأوروبي تنتقل الى عشر مدن مصرية
التانيت الذهبي لفيلم من موزمبيق في مهرجان قرطاج
جيمس فرانكو يخرج فيلما عن كواليس "أسوأ فيلم سينمائي على الإطلاق"
70 فيلما في مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان في الأردن
مسابقة الدورة الـ39 لمهرجان نانت القارات الثلاث فرنسا للسينما
أفلام عن الهجرة والإرهاب تكتسح جوائز بامبي الألمانية
مهرجان بيروت للأفلام الفنية الوثائقية يحتفي بهوليوود
وفاة الفنانة المصرية شادية عن 86 عاما
مهرجان "جاز وأفلام" يعقد دورته الثالثة في مكتبة الأسكندرية

السينما والصحافة

الصحافة العربية

الصحافة الأجنبية

نقد أفلام

أفلام عربية

"شيخ جاكسون" .. صراع الهوية بين الكبت والخلاص
"أم العروسة" وكيف تخلق القصة مكان الحدث

أفلام أجنبية

"الطيور الغاضبة" لن تنتظر النسر

أفلام وثائقية

مهرجانات

مهرجانات أجنبية

مهرجانات عربية

افتتاح الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية بعرض فيلم "كتابة على الثلج"
افتتاح الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية بعرض فيلم "كتابة على الثلج"

ذكريات وشهادات

مواد متنوعة

مقابلات

المخرج المغربي هشام العسري: أصنع أفلاما تجريدية عن واقع المغرب

سينمائيون

هيتشكوك: السينمائي المعلم المقلل من شأنه أحيانا

دراسات

سينفيليا راديكالية: سبع ملاحظات حول مشاهدة الفيلم الصامت المرمّم
تجليات الغريب فى مومياء شادى عبد السلام
الواقع ولغة السينما: عن اللقطة والحركة والمونتاج والمجاز السينمائي

ورشة سينما الشباب

كتب سينمائية

آراء حرة

إشكالية النقد والمشاهدة: كيف نفهَم ما نُشاهد؟